محافظ الأقصر يواصل جولاته لتفقد سير الاستفتاء لليوم الثاني.. وتزايد للمواطنين باللجان (صور)

محافظات

بوابة الفجر

تفقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، عدد من المراكز الانتخابية داخل مدينة الأقصر، للإطمئنان على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وانتظام استقبال الناخبين باللجان الانتخابية، وذلك في ثاني أيام الاستفتاء، الذي يجرى على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 20 حتى 22 أبريل 2019.

وشملت جولة محافظ الأقصر في مدينة الأقصر، تفقد لجان مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية بنين، ومدرسة السيدة عائشة الاعدادية بنات، ومدرسة الزناقطة الابتدائية المشتركة، ومدرسة التربية الفكرية بالكرنك، حيث اطمئن المحافظ على سير عملية الإقتراع وتوافر كافة الاجراءات والتسهيلات التي تيسر للناخبين عملية الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر ودون أي عقبات، كما التقى محافظ الأقصر خلال جولته مع العديد من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الاستفتاء.

ويواصل من يحق لهم الادلاء بأصواتهم من مواطني الأقصر، التوافد على مقار لجان الاستفتاء على الدستور، والتي فتحت أبوابها في التاسعة صباحًا، والمقرر استمرارها حتى التاسعة مساءً على مدار 3 أيام.

وتوافد العديد من المواطنين، على لجان الاقتراع، الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية باكرًا، وسط تشديدات أمنية مكثفة من رجال الجيش والشرطة، لمنع أي محاولات تعكر صفو سير عملية التصويت.

وتضم محافظة الأقصر 6 لجان عامة و170 مركزا انتخابيا و195 لجنة فرعية، فيما يصل إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت نحو 800 ألف ناخب وناخبة، بعد تنقية وتنظيم الجداول وقيد الناخبين الجدد ومحو الوفيات.

وتضم مدينة الأقصر 20 مقرا انتخابا، أما مركزي البياضية والطود فيضم 22 مقرا انتخابيا، ومدينة طيبة والقرنة تضمان 36 مقرا انتخابيا، ومركز أرمنت غرب الأقصر يضم 30 مقرا انتخابيا، ومركز إسنا يضم 62 مقرا انتخابيا.

ويبلغ إجمالي عدد اللجان الانتخابية للذكور بالأقصر 61 مقرا، فيما يبلغ عدد مقرات التصويت للإناث 50 مقرا انتخابيا، وتضم المحافظة 84 مقرًا انتخابيا مشترك مع وجود لجنة للوافدين داخل كل مركز انتخابي.