برلماني عن إعفاء 2.1 مليون طالب من المصروفات: دليل على اهتمام الرئيس بالبسطاء

أخبار مصر

بوابة الفجر
Advertisements

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إعفاء الحكومة لـ2 مليون و100 ألف طالب من المصاريف الدراسية دليل قاطع على الاهتمام الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، خاصة من البسطاء والفقراء.

وأعلن عامر، في بيان اليوم، عن تأييده التام لقرار الدولة باستثناء عدد من الفئات من المصروفات الدراسية وعددهم 2 مليون و100 ألف طالب، بإجمالي 2 مليار و200 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الدولة أحسنت صنعا بالفئات المستثناة من دفع المصروفات الدراسية، وفي مقدمتهم أبناء شهداء 25 يناير وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي "تكافل وكرامة" وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب حلايب وشلاتين وأبورماد وطلاب شمال سيناء وأبناء مصابي الثورة ومدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعي والمدارس الصديقة للفتيات وأبناء الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدا أن جميع من ينتمون لهذه الفئات يستحقون هذا التكريم من الدولة المصرية.

وأكد المهندس محمد فرج عامر، أن هذا القرار لقى ارتياحا كبيرا من جميع المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية، خاصة أن هذا القرار أكد الاهتمام الرئاسي الكبير بتخفيف الأعباء المعيشية عن هذه الفئات التي تستحق كل الدعم والمساندة، موجها التحية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

إقرأ أيضًا.. آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 68 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97592 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 106 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 104262 حالة من ضمنهم 97592 حالة تم شفاؤها، و6029 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.