التحديثات التي حصلت عليها "رينج روفر" و "رينج روفر سبورت" 2014

التحديثات التي حصلت
التحديثات التي حصلت عليها "رينج روفر" و "رينج روفر سبورت" 2


أعلنت الشركة البريطانية (لاند روفر) عن مجموعة من التحديثات على طرازي (رينج روفر) و (رينج روفر سبورت) 2014، فمن حيث التصميم الخارجي أصبح من الممكن تزويد رينج روفر بحزمة تصميم سوداء تتضمن حواف سوداء لامعة على الشبك الأمامي والمرايا ومقابض الأبواب وفتحات التهوية الجانبية. وتشتمل الحزمة أيضاً على إطارات معدنية قياس 21 أو 22 إنش.

التغييرات على التصميم الداخلي محدودة ولكن من الممكن تزويد رينج روفر بمقاعد أمامية جديدة مع جزء علويّ متحرك كهربائياً، ونظام ترفيهي مطوّر للمقاعد الخلفية مع شاشات كبيرة قياس 10.2 إنش.

ويتمتع الطراز الجديد بعدد من المواصفات الجديدة للحفاظ على السلامة، والتي تتضمن نظام التعرف على الإشارات المرورية و نظام التنبيه عند مغادرة المسار و نظام المساعدة على الاصطفاف. كما يمكن للزبائن طلب نظام (إنكونترول) الذي يشتمل على إنترنت لاسلكي ونظام رصد المركبة في حالة السرقة وتطبيق مراقبة عن بعد للأجهزة الذكية.

تحت الغطاء، من الممكن تزويد رينج روفر سبورت بمحرك SDV8 سعة 4.4 لتر يعمل على الديزل ويولد قوة 339 حصان و 700 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، ويتّصل بناقل تروس ثماني السرعات من نوع ZF يمنح المركبة تسارعاً من 0 إلى 100كم في الساعة خلال 6.9 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 225 كم في الساعة عندما تكون المركبة مجهّزة بالحزمة الأدائية.

هذا وستطرح شركة لاندروفر طرازيّ (رينج روفر) و (رينج روفر سبورت) هجينين، يحتوي كل منهما على محرك SDV6 سعة 3 لتر يعمل على الديزل مع شاحن توربيني، ومحرك كهربائي بقوة 47 حصان. وهو ما يوفر للطرازين إجمالي قدرة حصانية يبلغ 340 حصان و 700 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.