هنادي مهنا لـ "الفجر الفني: الرجالة متضايقة من بدون ضمان.. ومعنديش صحاب في الوسط (حوار)

الفجر الفني

هنادي مهنا
هنادي مهنا
Advertisements

حققت النجمة هنادي مهنا، نجاحا كبيرا فى أولى بطولتها الدرامية بحكاية "دون ضمان"، وهي الحكاية الثالثة من الموسم الثانى لمسلسل "إلا أنا"، المذاع على شاشة dmc. 

ويرصد المسلسل نماذج واقعية للمرأة من داخل المجتمع وتصدر الترند لأكثر من مرة بسبب شدة تفاعل الجمهور معه. 

 ويأتي نجاح هنادي مهنا فى حكاية "دون ضمان" بعد نجاحها أيضًا فى حدوتة "كدبة كبيرة" من مسلسل "ورا كل باب" على قناة الحياة، حيث شاركت في بطولتها إلى جانب أحمد زاهر، ايمان سلامة، فتوح أحمد، عماد رشاد وتأليف اسلام حافظ وإخراج سميح النقاش، أما هاجر أحمد فتستعد لاستئناف تصوير فيلم "زومبى" مع على ربيع وحمدى الميرغنى وكريم عفيفى وشيماء سيف وتأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح.

هنادي مهنا، فتحت قلبها لـ"الفجر الفني" لكشف تفاصيل اختيارها للدور، ورأيها فى نجاح المسلسل خاصة مع الفتيات، وأسرار من حياتها الشخصية بعد أول سنة زواج من الفنان أحمد خالد صالح.. وإلى نص الحوار،، 

هنادي مهنا تنشر صورا من كواليس "دون ضمان إلا أنا".. وهكذا ع | مصراوى
بوستر بدون ضمان

* فى البداية حدثينا عن استعدادك للأول بطولة مطلقة في حكاية "دون ضمان" التى حققت نجاحا كبيرا لدي المشاهدين؟ 

السيناريو من تأليف يوسف وجية، وحقيقي الورق كان حلو جدًا ومكتوب بشكل احترافي، وكان سهل يتفهم وموضح كل حاجة فكان سهل في المذاكرة، واكتملت الحكاية بمساعدة المخرجة ياسمين المخرجة التى أدارت الحكاية بشكل مميز. 

هنادي مهنا مع محررة الفجر الفني

* ذكرتي فى تصريحات سابقة أنكِ تعرضتي للتوتر بعض الشيء من التمثيل إمام أحمد كشك.. فما السر؟

بالفعل شعرت بالتوتر أمام الفنان أحمد كشك لأنه ممثل شاطر جدًا، وبالإضافة إلى أنه بيحب التمثيل، واللي ميعرفهوش شخصيًا وسمعه وهو يتحدث عن التمثيل وعن المسرح وعن السينما سيعرف أنه قد إيه بيحب شغله جدا، ظهر فى مسلسل "أبو جبل"، فى مشهد واحد في الحلقة العاشرة كلنا فضلنا نتكلم عليه، فضل يتكلم 8 دقائق دون أي ملل أو زهق فمش سهل خالص أن ممثل يعمل اللي هو بيعرف يعمله، وأنا بشوف أن أحمد كشك من أحسن الممثلين اللي موجدين على الساحة. 

بعد انتهاء عرض "دون ضمان".. هنادي مهنا: "فخورة إني جزء من ا | مصراوى
هنادي مهنا

* الفتيات تأثرن كثيرًا بحكاية "دون ضمان" خاصة على السوشيال ميديا.. ما السر خلف ذلك من وجهة نظرك؟ 

لم أكن متخيلة أن الفتيات ستنجذبن كثيرًا مع القصة سواء أمهات أو بنات أو من لم يخضن تجربة الزواج أو المتزوجات، الحمدلله مبسوطة أن هناك أشخاص لم تكن على دراية أنهم مظلومين واكتشفوا وقوع الظلم عليهم بعد عرض الحكاية. 

هؤلاء المظلومين لم يكونوا على دراية بكيفية الحصول على حقوقهم، وبسبب المسلسل عرفوا كيف يحصلون على حقهم ويردوا اعتبارهم ويدافعوا عن حقهم، وهذا شيء يفرق معي طبعًا.

يمكن الرجالة متضايقة شوية من الحكاية وكل ما أقابل راجل في السوبر ماركت مثلا يقولي أنا مراتي عالفكرة من ساعة ما تفرجت على المسلسل وهي عاملة مشاكل في البيت فأنا مبسوطة برافو الستات. 

جريدة الجريدة الكويتية | هنادي مهنا بطلة «دون ضمان» في «إلّا أنا»
هنادي مهنا 

* بعد مرور سنة على زواجك من الفنان أحمد خالد صالح.. بماذا تنصحين الفتيات المقبلين على الزواج؟ 

أقول لكل فتاة لا تقبلي بأي حد يخليكي تتنازلي عن طموحاتك وأحلامك، لا تكون أحلامك مجرد الجلوس فى المنزل ومتابعة أمور الطبخ.. ولو الراجل هيوافق على كدة يبقى لأ.

اختاري الشخص اللي يقدرك وشايفك أحسن حاجة ومش شايف أحسن منك علشان أنتي تستهلي ده، ونفس القصة للرجالة لما تيجي تختار الست متظهرش حاجة قبل الخطوبة وبعد الجواز يكون حاجة تانية، اللي هتعملوا بعد الجواز لازم يكون صريح من أول يوم علشان متظلموش حد معاكوا، بعد ما تسيب بين أهلها وتاخد هدومها وتصرف على الجواز وتجهز نفسها في الأخر تكتشف أن الشخص ده مش كويس، دي مش حاجة حلوة، بتتكسف ترجع لأهلها، بتتكسف أنها تعيش مطلقة، دي حاجة كارثية بتقابلها الستات وبيخافوا من الموضوع ده. 

بنصحهم أنهم يفكروا في الموضوع ده كويس جدًا قبل ما يخدوا القرار لأن الموضوع مش سهل، وأهم حاجة للرجالة أنها تكون صريحة قبل الجواز".

دون ضمان" تجمع بين هنادي مهنا وهاجر أحمد... تفاصيل - رؤية وطن
هنادي مهنا

* سر إقبالك على الظهور بشكل مميز بعد أن خسرتي الكثير من وزنك؟

سبب أن أخسر وزن كبير من جسمي يعود إلى أني طول عمري كنت نحيفه، فأردت العودة مرة أخرى إلى شكلي الطبيعي. 

 

* من أقرب صديقة على قلبك في الوسط الفني؟

لا يوجد أصدقاء على قرابة شديدة مني في الوسط الفني، وتعتبر الأقرب إليّ هي الأستايلست الخاصة بي ريم وهي أقرب حد ليا في حياتي.

هنادي مهنا عن زوجها أحمد خالد صالح: «موهوب وبيمثل أحسن من فنانين بقالهم 30 سنة» | المصري اليوم
هنادي مهنا وزوجها

* وماذا عن تجربة التمثيل أمام زوجك أحمد خالد صالح؟

أحمد شاطر جدًا علشان كدة بستمتع مع أحمد بالتمثيل وبتعلم منه وبتعلم حاجات كتير معاه، وهو دارس وفاهم وعارف هو بيعمل إيه، وحاجة بتجري في دمه جدًا حاجة طبيعية وتلقائية علشان كده بحب أشتغل معاه".