بالفيديو .. نكشف أسرار خروج مذكرات مبارك فى الوقت الحالى

أخبار مصر

بالفيديو .. نكشف
بالفيديو .. نكشف أسرار خروج مذكرات مبارك فى الوقت الحالى


رقية جمال

كشف الكاتب الصحفى عبد الله كمال، عن كواليس كتاب أسرار مبارك الذى قام بنشره بعنوان كلمة السر ، إلى أن الإعلامى حازم الشناوى هو صاحب القرار فى خروج مذكرات مبارك فى الوقت الحالى.

وأشار كمال، أن الكتاب عبارة عن وثيقة تاريخية موضوعية مكونة من 500 ورقة، وهى تروى لنا كيف أُديرت عملية بناء القوات الجوية فى الفترة من يونيو 1967 حتى أكتوبر 1973 .

وأكد كمال خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج الشعب يريد عبر فضائية التحرير ، أن مبارك اعتبر هذه المذكرات مواجهة بينه وبين قائد السلاح الجوى الإسرائيلي ولم يتحدث عن نفسه كشخص خلالها إلا ثلاث مرات فقط وإنما تحدث عن حرب الاستنزاف وكيفية الاستعداد لحرب أكتوبر بعدها وكيفية إعداد الطائرات للحرب والانتصار وليس الحرب فقط، كما أشار مبارك خلالها إلى عمليات استشهادية قامت بها القوات الجوية وبطولات الطيارين الذين ضحوا بأنفسهم فى حرب أكتوبر 1973 إلا أن مبارك رفض وصف الضربة الجوية بالمعجزة أو الأسطورة.

وأوضح كمال إنه حصل على موافقة الرئيس مبارك على نشر مذكراته من خلال قيام المحامى الخاص به فريد الديب بعرضها عليه وقام بتصحيح بعض الأخطاء بها.


وفى سياق متصل، أكد الإعلامى حازم الشناوى، نجل الكاتب الراحل محمد الشناوى كاتب المذكرات، أنه اعتبر أن هذه الوثيقة علم ينتفع به وأنها جزء من تاريخ مصر فكان لابد من نشرها .

وأشار الشناوى، فى اتصال هاتفى ببرنامج الشعب يريد إلى أن تلك المذكرات مكتوبة نقلا عن السماع المباشر من مبارك وإنه اختار عبد الله كمال ليقوم بنشره لانه اعترف بحبة لمبارك كما أنه من الدائرة الإعلامية المقربة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك.