الهلال الأحمر المصري: لدينا 30 ألف متطوع لمواجهة الكوارث والأزمات بالمحافظات (فيديو)

توك شو

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر
Advertisements

قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر جهاز معاون للسلطات يعمل في مجال إدارة الأزمات والكوارث، حيث يمتلك  الهلال 27 فرعًا، وأكثر100 شعبة على مستوى الجمهورية، ويعمل من خلال شعبة متطوعين عددها يزيد عن 30 ألف متطوع.

 

 وتابع "الناظر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن المتطوعين تدربوا على الدعم النفسي خلال الأزمات والكوارث، والإنقاذ خلال الأزمات، مشيرًا إلى أن هذه الفرق تدربت على مدار أكثر من سنة، وهناك بعض المتطوعين مستمرين في العمل مع الجهاز منذ 3 سنوات. 

 

 ولفت إلى أن الهلال الأحمر لديه غرفة عمليات تقوم بتوزيع المهمات اللازمة على فرق الهلال خلال الأزمات أو السيول، للعمل على تقديم الرعاية اللازمة للأهالي.

 

 وأشار إلى أن  جمعية الهلال الاحمر قائمة على التبرعات، وبعض المشاريع  الخاصة ببعض الجهات المانحة، مضيفًا أن فرق المتطوعين  لها علاقة بالمحافظات الأكثر تضررًا للمناخ السيء،  ومساحة المحافظة، وتمتلك الجمعية 27 مخزنًا على مستوى الجمهورية تحتوي على المستلزمات الخاصة بالكوارث والأزمات.