تحرك برلماني عاجل لإنشاء صندوق "قادرون باختلاف" استجابة لمبادرة الرئيس السيسي

أخبار مصر

جانب من احتفالية
جانب من احتفالية الرئيس بذوي الهمم
Advertisements

أعلن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بمشروع قانون جديد لإنشاء صندوق “قادرون باختلاف”، وذلك استجابة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي طالب مجلسي النواب والشيوخ بإعداد تشريع جديد تحت اسم صندوق قادرون باختلاف لدعم ذوى الهمم والقدرات الخاصة.

وقال محسب، إن التشريع الجديد سيتضمن وجود عدد من الموارد المالية لدعم ذوى الهمم والاحتياجات كما سيقدم تمويلا كاملًا لتشجيع أية أفكار أو منتجات جديدة من شأنها دمجهم في بيئة العمل في مصر كما سيعمل علي إثقالهم بكثير من المهارات والخبرات التي تضمن لهم مزيد من فرص العمل.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على ذوي الهمم وتوفير مصادر دخل لرعاية موهبتهم وقدرتهم على الابتكار لطالما تعبر عن قائد وطني ورئيس إنسان بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأوضح “محسب” أنه سيجري دراسة كاملة حول صندوق قادرون باختلاف وسيفتح نقاشا موسعا حول القانون كما سيضع في الاعتبار تجارب الدول الأخرى في هذا المجال.

وأكد عضو مجلس النواب، أن التشريع الجديد سيتضمن العمل علي تقديم مميزات خاصة لذوى الهمم تساعدهم علي تحسين مستوى المعيشة وترفع عن كاهلهم أي عبء يعرقل رغبتهم في الاندماج بقوة في المجتمع.