وزارة الري تنفذ 22 ألف إزالة للتعديات على نهر النيل والمجاري

أخبار مصر

إزالات - أرشيفية
إزالات - أرشيفية
Advertisements

تمكنت وزارة الموارد المائية والري من تنفيذ 22 ألف و552 إزالة للتعديات على نهر النيل والمجاري المائية، بمساحة 3 مليون و939 ألف متر مربع تقريبا، بمختلف محافظات الجمهورية. 

وأشارت  الوزارة، في بيان لها، إلى أن إجمالي التعديات المستهدف إزالتها الفترة المقبلة بلغ، 176 الف 929 بمختلف محافظات الجمهورية، بمساحة تصل إلى 24 مليونا و855 ألف متر مربع تقريبًا. 

وأضافت الوزارة، أن إجمالي الإزالات المتبقية، بلغت  154 ألفا و377 إزالة، على مساحة  20 مليونا و915 ألف متر مربع تقريبًا، مشيرة إلى أن الإزالات سيتم تنفيذها بـ 24 محافظة " أسوان - الأقصر- قنا - سوهاج - أسيوط - المنيا - بني سويف - الفيوم - الجيزة - القاهرة - القليوبية - كفرالشيخ - المنوفية - الغربية - الشرقية - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - الإسماعيلية - السويس - البحيرة - الإسكندرية - الوادي الجديد - مطروح". 

وكان قد صرح الدكتور محمد عبدالعاطي بأن الوزارة عازمة على التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل، وبما يؤدي لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى "نيل بلا تعديات"، موضحًا  أن أجهزة  الوزارة تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أيًا كان حجمها أو مرتكبها، وذلك بهدف الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

وتتم أعمال الازالات تتم بالتنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية والجهات المعنية، مضيفا أن  وزارة الموارد المائية والري قامت بتوفير المعدات اللازمة للإزالات، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالات على حساب المخالفين أنفسهم.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بسرعة التخلص من كافة التعديات على نهر النيل والترع والمجاري مشددًا على ضرورة الإنتهاء من إزالة كافة التعديات خلال 6 أشهر القادمة.