رئيس "صحة البرلمان" يوضح كيفية التفرقة بين كورونا والبرد العادي (فيديو)

توك شو

أشرف حاتم
أشرف حاتم
Advertisements

كشف الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، طرق التفرقة بين الإصابة بكورونا ودور البرد العادي.

 

وقال "حاتم"، خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الجمعة، إن أعراض كورونا هي نفس أعراض البرد والإنفلونزا، مشيرًا إلى أنه يمكن لشخص أن يشك في إصابته بكورونا حال اختلاطه بشخص مصاب بالفيروس.

 

وأكد وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن كل موجة من موجات كورونا في مصر لها عرض خاص بها، فهناك موجة تميزت بفقدان حاسة الشم والتذوق، وموجة تميزت بارتفاع شديد في درجة الحرارة، ولكن أهم شيء أن الفيروس يسبب تكسير شديد في الجسم، موضحًا أنه حال أصيب الشخص ببرد مع تكسير شديد في الجسم، مع فقدان حاسة الشم والتذوق تكون الأغلب في الإصابة كورونا، منوهًا بأن الالتهاب الرئوي قد ينتج عن الإصابة بفيروس مثل كورونا أو الإنفلونزا، وقد يكون نتيجة بكتريا.

 

وأشار، إلى أن الشخص المصاب بكورونا يشك في إصابته بالالتهاب الرئوي حال الكحة وارتفاع درجة الحرارة مرة أخرى بعد انخفاضها وإصابته بنهجان وانخفاض في نسبة الأكسجين، وفي هذه الحالة لا بد من إجراء أشعة مقطعية لمعرفة ما إذا كانت إصابته شديدة أم متوسطة.