مركز التنبؤ بالفيضان يكشف مناطق سقوط الأمطار حتى الإثنين

أخبار مصر

أمطار- أرشيفية
أمطار- أرشيفية
Advertisements

أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالفيضان بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الري، إلى احتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق من جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 24 يناير القادم. 

وقالت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار عن اليوم السبت، إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة من أقصى السواحل الشمالية الغربية  تتراوح بين 1 - 3 مم/ يوم. 

 

وعن يوم الأحد توقعت النتائج سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا قد تصل إلى 15 مم/ يوم، بينما تتعرض محافظات الوجه البحري وشمال سيناء لسقوط امطار خفيفة تتراوح من 1 - 5 مم/ يوم وقد تصل إلى القاهرة. 

 وعن يوم الإثنين أشارت النتائج إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وشمال سيناء تتراوح بين 1 - 5 مم/ يوم، وقد تصل إلى القاهرة. 

 

 الجدير بالذكر، أن وزارة الموارد المائية والري، تتخذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة، للتعامل مع الأمطار، من خلال رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزة الوزارة المعنية وتخفيض مناسيب المياه بالترع، والمصارف. 

 

كما أكدت الوزارة، على جاهزية قطاعات الجسور، لمجابهة أي طارئ، وجاهزية كافة المحطات، وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ووحدات الطوارئ النقالي، عند المواقع الساخنة، مع إستمرار المرور الدوري، والمتابعة المستمرة، لمنشآت الحماية من أخطار السيول، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.

خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار
خرائط التنبؤ بالامطار