شاهد.. لميس الحديدي تعود بـ "الفرصة" ومنافسة شرسة بين 3 شركات

الفجر الفني

لميس الحديدي
لميس الحديدي
Advertisements

 


استهلت الإعلامية لميس الحديدي ثاني حلقات المرحلة التسابقية اللاحقة للتصفيات    بعد عودة برنامج "الفرصة في كلمة أخيرة"، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن البرنامج يعد أكبر برنامج على الشاشات العربية لرواد الأعمال.


تابعت الحديدي خلال حلقة اليوم من البرنامج المذاع على قناة "ON"، أنه ليس شرطًا أن يكون الشخص فنانًا أو لاعب كرة حتى يربح المال ويصبح له مستقبل كبير، بل يمكن بابتكار فكرة تمثل حلًا لمشكلة أن يحول الإنسان شركته إلى "ستارتابس" ويحقق أموالًا كثيرة ووقتها سيكون استطاع حل مشكلة تسهم في تنمية المجتمع. 


شهدت الحلقة منافسة كبيرة بين ثلاثة شركات يحلموا أن يخطوا خطواتهم نحو تحولهم إلى شركة كبرى، وهم "دكيلو" وهي شركة تضع إعلانات متحركة على السيارات الملاكي والأجرة، و"لايف بوكس" وهي شركة توفر كهرباء ومياه بالطاقة الشمسية للمناطق النائية، وكذلك شركة "الموقع" وهي منصة إلكترونية ذكية توفر مواد البناء للمقاولين بوقت وجهد أقل. 


عرضت الشركات الثلاثة أمام لجنة التحكيم جودة المنتج وتلقوا أسئلة لجنة التحكيم، ثم بدأت جولة ثانية وهي خاصة للحكم على قدرة الشركة على النمو وقدرتها على الوصول إلى الشريحة المستهدفة. 
في جولة حاسمة، اصطفت الشركات لاختبار مدى قدرتهم على إقناع المستثمر الكبير الذي يشارك في حلقة اليوم وهو باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إضافة إلى مواجهة لجنة الأثر المجتمعي بقيادة بنك الطعام والتي ستمنح إحدى الشركات الثلاث 5% حسب مقدرتها على التأثير المجتمعي.


جدير بالذكر أن برنامج "الفرصة" هو أكبر برنامج تسابقي لرواد الأعمال من أصحاب الشركات الناشئة والستارتابس تقدمه لميس الحديدي ويعرض كل أربعاء على شاشة  "ON" في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.