أزمات حمو بيكا امام القضاء.. آخرهم الحبس لمدة عام

الفجر Tv

حمو بيكا
حمو بيكا
Advertisements

قضت المحكمة بمعاقبة كل من "حمو بيكا" و"عمرو كمال" بالحبس لمدة عام وكفالة 10 آلاف جنيه، مع إيقاف التنفيذ، لكل منها وغرامة 10 آلاف جنيه وذلك على خلفية فيديو يرقصون فيه مع الراقصة لورديانا على أنغام أغنية أنت معلمة، وأصدرت المحكمة حكمها ببراءة الراقصة الشهيرة من التهمة الموجهة لها

وتعود تفاصيل الواقعة إلى بلاغ تلقته الجهات المعنية، يفيد بقيام كل من  حمو بيكا، وعمر كمال ومعهم الراقصة البرازيلية الشهيرة لورديانا بنشر مقطع فيديو وصفته التحقيقات بأنه "خادش للحياء"، لتوجه جهات التحقيق تهمة الإخلال بالآداب الاجتماعي للمشاركين في الفيديو.

 وأفادت التحقيقات بأن المشاركين تعمدوا استخدام وسائل الإنترنت بطريقة سيئة، مع نشر مثل هذه الفيديوهات للتربح منها وتحقيق المكاسب المادية.

وتم مباشرة التحقيقات وإرفاق المحاضر والحسابات المتعلقة بالواقعة، لتقوم الجهات المعنية بإحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية، التي أصدرت حكمها بحبس بيكا وكمال وفرض غرامة لعدم تنفيذ الحكم.

وكشفت نقابة الموسيقيين موقفها، مؤكدة أن النقابة لا يحق لها التدخل إلا بعد صدور حكم نهائي، موضحة أن  حمو بيكا ليس مقيدًا بجداولها وبالتالي لا يحق للنقابة الدفاع عنه. 

وقالت "قرار الحبس لمطربي المهرجانات عمر كمال وحمو بيكا، غير نهائي، لذلك النقابة لا يمكنها إصدار قرارات أو التدخل في الأحكام القضائية غير النهائية.. ثانيا حمو بيكا ليس نقابيًا، أما عمر كمال فعضو نقابي، وإذا تم الحكم نهائي عليه، يكون للنقابة إجراءات أخرى".