اعرف وضع فيروس كورونا بمصر في 6 معلومات

تقارير وحوارات

كورونا مصر
كورونا مصر
Advertisements

كشف عدد من مسؤولي وزارة الصحة والسكان عن وضع فيروس كورونا التاجي المستجد في مصر، في ظل انخفاض عدد الاصابات وبالتالي تراجع حالات الوفاة.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن وضع فيروس كورونا التاجي المستجد في مصر:


- هناك انخفاضًا مستمرًا فى معدلات الإصابة بالفيروس على مدار الأسابيع الماضية، حسب تصريحات الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

 

- متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا في تراجع مستمر، وكذلك الوفيات اليومية، حسب وزارة الصحة مشيرة إلى أن استمرار التطعيمات بلقاح كورونا قلص أعداد الإصابات إلى درجة كبيرة.

 

- مصر نجحت فى تجاوز الموجة الخامسة من جائحة فيروس كورونا، ولا يمكن التوقع بموعد بدء الموجة السادسة من الفيروس حتى الآن.

 

-  متحور كورونا الجديد المعروف بـ ba.4 لم يُرصد في مصر حتى الآن، لكن من الوارد أن يصل مستقبلًا، وفقا لتصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

 

- متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا في ارتفاع بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

 

- من الممكن أن يكون هناك موجة جديدة، الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.