علي عبد الخالق يتعرض لوعكة صحية

الفجر الفني

على عبد الخالق
على عبد الخالق

كشف الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي عن تعرض المخرج على عبد الخالق لوعكة صحية عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك ".

 

منشور أمير أباظة

كتب الأمير باظة:"  المخرج الكبير علي عبد الخالق الذي أمتعنا بأفلامه الوطنية والاجتماعية الراقية يمر بأزمة صحية، اجعلوا له نصيبا من دعائكم، شفاه الله وعافاه".

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02iazpjbPJbm3a635GNUQUxCKZiQfpc64DRTvM98KLMA3cY3zx4JRRxZsxwwLdPf2nl&id=671117335
علي عبد الخالق 

طالب الأمير أباظة رئيس مهرجان القاهرة السينمائى معالجة المخرج على عبد الخالق على نفقة الدولة من خلال منشورًا عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".

كتب:" لولم يقدم المخرج علي عبد الخالق سوي أفلامه الوطنية اغنية علي الممر، بئر الخيانة، الكافير، اعدام ميت،يوم الكرامة لاستحق أن يعالج علي نفقة الدولة".

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02QNpudbLtLfVsmzJ2MJ5seWzhMyJiFveT6YFMZuTF2RWm1aGfk1Le8NzrXN3hG2QSl&id=671117335

 

 

 

وكان قد أصيب المخرج على عبد الخالق بوعكة صحيه مرتين حيث أصيب المرة الأولى في فبراير بعد حصوله على لقاح كورونا، والمرة الثانية في شهر مارس الماضي.

اعتزال على عبد الخالق

اعتزل علي عبد الخالق الاخراج  وذلك بسبب عدم توافر الإمكانيات الإنتاجية لافتا إلي أن الوضع في المجال الفني تغير كثيرا عن الزمن الماضي حيث أصبح نجم العمل يسيطر على العمل وليس العكس.

أعمال علي عبد الخالق

 

 قدم المخرج على عبد الخالق ما يقرب من ٥٠ عمل فني في السينما والدراما فكان أهم أعماله:" فيلم إعدام ميت، الكيف، فيلم يوم الكرامة، فيلم ظاظا، مسلسل نجمة الجماهير، فيلم راندفو، فيلم النمس، فيلم بونو بونو، فيلم العار، فيلم الإمبراطورة، فيلم الحناكيش، جري الوحوش.

بداياته 

تخرج المخرج على عبد الخالق في المعهد العالي للسينما في عام ١٩٦٦،ثم قرر إخراج  أفلام تسجيلية تحت عنوان “ أنشودة الوداع " وحصل على جوائز مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة.

كشف أمير أباظة في تصريحات صحفية أن المخرج علي عبد الخالق مصاب بمرض السرطان ويجب علاقة على نفقة الدولة.