انخفاض 4 جنيه في سعر الطبق تسليم ارض المزرعة

أسعار البيض تتراجع في السوق المحلي بعد تدخل وزارة الزراعة

الاقتصاد

اسعار البيض تتراجع
اسعار البيض تتراجع في السوق المحلي

تعرضت أسعار البيض في السوق المحلي لخسائر محدودة بعدما قامت وزارة الزراعة بضخ كميات  كبيرة منه بالاسواق باسعار مخفضة بالإضافة إلى ارتفاع إنتاجية المزارع،  وطرح كميات  المخزنة منه بالاسواق خوفا من  أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى سرعة فساده.

تراجع أسعار البيض تسليم أرض المزرعة 4 جنيه:

وكشف عدد من أصحاب المزارع، أن أسعار البيض انخفض اليوم تسليم أرض المزرعة بقيمة 4 جنيه ليصل سعر الكرتونة  إلى 60 جنيه مقابل 64 جنيه في السابق، مشيرا إلى أن هذا الراجع لم يؤثر حتى الآن على سعر المستهلك  إذا لا يزال عند مستويات 70 جنيه للطبق بجميع أنواعه.

الزراعة تطرح كميات اضافية من البيض بالأسواق:

واعلن اتحاد الدواجن المصرية أن وزارة الزراعة بدأت منذ الخميس الماضي بطرح كميات اضافية من البيض بالاسواق بأسعار المزرعة ودون هوامش ربحية.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن إن وزارة الزراعة قامت بطرح كميات اضافية من البيض عن طريق السيارات المتنقلة التابعة لقطاع الإنتاج الحيواني بسعر المزرع للطبق ودون إضافة أي هامش ربح، مشيرا إلى ان السيطرة على ارتفاع أسعار البيض لا بد  أيضا من قيام وزارة التموين ايضا ا ببيعه  في منافذ السلع التموينية بأسعار مخفضة، وطرح كميات منه للبيع عبر بطاقات التموين.

وزير الزراعة مزرعة العمرية لانتاج البيض:

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيارة إلى مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية، يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ‏قائلا إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة الأصول غير المستغلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.

‏وتسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أن مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية نموذجا للمشروعات التي تم رفع كفاءتها ووقف نزيف خسائرها ثم تحويلها إلى مشروعات ناجحة ومربحة 

وأضاف أن المشروع  يقع على مساحة سبعة أفدنة، عباره عن 6 عنابر (4 تربية بطاقة 25 ألف طائر/ عنبر، 2 عنبر إنتاج بطاقة 21 ألف طائر/ عنبر)، بالإضافة إلى مصنع أعلاف بطاقة 5 طن/ ساعة + سايلو لتخزين الحبوب بسعة 250 طن. ويخدم المنطقة المحيطة به.

‏وقال وزير الزراعة أنه في إطار توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الوزرات الأخرى سوف تقوم وزارة الزراعة بطرح كميات كثيرة واضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين وأوضح أن مصر حاليًا تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

‏ومن ناحيته قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مشروع إنتاج الدجاج البياض تابع لصندوق المركزى لتنمية الثروه الحيوانيه بالأراضى المستصلحة وطاقته الإنتاجية من بيض المائده حوالى 1100 طبق يوميا، ويباع للمواطنين بأسعار مخفضة 

واضاف أن صندوق تنمية الثروة الحيوانية يستهدف أيضا توزيع رؤوس الماشية (عجول للتسمين وعجلات عشار خليطه) على المنتفعين والخريجين بالأراضى المستصلحة حيث يتم توزيع حوالى 700 رأس سنويا.

كما يستهدف الصندوق توزيع الدجاج البياض عمر 100 يوم على صغار المربيين بالأراضى المستصلحه بنسبة خصم يصل إلى 25% مقارنة بأسعار السوق، وبالتقسيط على عام كامل (250 ألف طائر فى العام).