تفاصيل زيارة الوفد الحقوقى لقيادات الإخوان فى طرة.. بديع: " رحوا شوفوا رابعة ".. وسلطان يلمح بالمصالحة

أخبار مصر

تفاصيل زيارة الوفد
تفاصيل زيارة الوفد الحقوقى لقيادات الإخوان فى طرة.. بديع: "


الشاطر والكتاتنى و عبد المقصود رفضوا مقابلة الوفد

أبواسماعيل كان عائدا داخل سيارة اسعاف بعد إجراء فحوصات طبية

قام وفد حقوقى بتفويض من المجلس القومى لحقوق الانسان بزيارة ثلاث سجون من خمسة موجودين بمنطقة سجن طرة وهم ملحق سجن المزرعة ، وسجن العقرب شديد الحراسة ، وسجن الاستقبال وهى السجون الموجود فيها قيادات الاخوان للوقوف على أوضاع السجناء ، ومدى تطبيق معايير حقوق الانسان داخل السجون .. تكون الوفد من7 اعضاء وهم ناصر أمين ، شاهندة مقلد ، راجية عمران ، حافظ ابو سعدة ، جورج اسحاق , محمد عبد القدوس وصلاح سلام بالاضافة إلى عدد من باحثين المجلس .. واستغرقت الزيارة 6 ساعات ، منذ الساعة العاشرة من صباح أمس حتى الساعة الرابعة بعد العص ، تم خلالها توزيع اعضاء الوفد الحقوقى على مناطق السجون الثلاث بعد اغلاق التليفونات الخاصة بهم و تسلمها لادارة السجن .

قام كلا من اعضاء الوفد حافظ ابو سعدة وصلاح سلام ، ومحمد عبد القدوس بزيارة ملحق المزرعة وعندما شاهدوا محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المنحلة خلال فترة التريض الخاصه به رفض الحديث مع الوفد قائلا : رحوا شوفوا رابعة الاول .. وهو نفس الكلام الذى ردده سعد الكتاتنى القيادى الإخوانى .. بينما استطاع الوفد مقابله عدد كبير من قيادات وانصار الاخوان وكان على رأسهم سعد الحسينى وأحمد ابو بركة وحازم ، وابو علا ماضى لم يسجل الوفد اى شكوى لهم سوى مطالبتهم بزيادة فترة التريض وزيادة اعداد زيارات الاقارب لهم .. فيما قابل الوفد حازم صلاح ابو اسماعيل جاءت عقب نزوله من سيارة الاسعاف حيث أنه كان عائدا من مستشفى السجن بعد اجراء عدد من الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالته الصحية ، ولم يسجل أى شكوى لديه للوفد .

حافظ ابو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الانسان دخل إلى الغرفة الذى يسجن فيها ابو علا ماضى القيادى الاخوانى واشاد بنظفتها واحتوائها على حمام خاص بها فضلا على الاشادة بتطور منطقة السجون من مكتبة ومتحف وعيادات طبية وورش وأكد على حسن معاملة ادارة السجن لقيادات الاخوان طبقا لما ورد فى تصريحاتهم الخاصة للوفد .

فيما قام كلا من اعضاء الوفد ناصر أمين ، شاهندة مقلد ، راجية عمران بزيارة سجن العقرب شديد الحراسة والموجود فيه المتهمين فى قضايا الاموال العامة والجنائية و يوجد فيه عبد المنعم عبد المقصود محامى الجماعة ووزير الاعلام السابق وخيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة و عصام سلطان القيادى السابق بحزب الوسط .. رفض كل من عبد المقصود و الشاطر مقابلة الوفد بينما رحب سلطان وجلس مع الوفد لمدة ساعة تقريبا اشاد فيها بحسن المعاملة بينما طالب بزيارة فترات التريض التى تنقسم إلى مدتين أحدهما ساعة والاخر نصف ساعة على مدار اليوم ، حيث تنظم ادارة السجن فترات مختلفة للتريض كل منهم ، وطالب سلطان من الوفد ايضا باسراع المجلس القومى لحقوق الانسان فى اصدار تقرير تقصى الحقائق حول احداث رابعة العدوية ، رغبا ان يكون التقرير محايد يرصد اعداد الوفيات والمصابين ، ولمح برغبته بوجود مصالحة بعد الوقوف على ما يأتى بالتقرير ،

وقالت راجية عمران عضو الوفد لـ بوابة الفجر أن ادارة السجون تعهدت بالتزام بتوفير تليفزيونات داخل غرفة كل واحد من سجناء ، كما اوفت بوعدها وقامت بتوفير الجرائد اليومية ، مشيرة إلى أن الوفد قام بزيارة عدد من الاماكن منهم مطبخ الذى يتم فيه اعداد الطعام للسجناء واشادات بنظافته ، وطالبت عمران بسماح للوفود الحقوقية بالزيارات المفاجئة والتفتيش اسوة بالجهات الامنية بالدولة ، مشيرة إلى أن الزيارة ادراة سجن طرة كانت على علم واستعداد لها .