إتحاد الصحفيين بسيناء يدين القبض على المصور الصحفي أبو حج

إتحاد الصحفيين بسيناء
إتحاد الصحفيين بسيناء يدين القبض على المصور الصحفي أبو حج


أصدر اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء بياناً اليوم الاثنين، أدان فيه القبض على الزميل سعيد أبو حج المصور الصحفي، ومراسل مركز إعلام سيناء المستقل، وذلك من مقر عمله بالعريش من قِبل مديرية امن شمال سيناء .

وجاء فى البيان أن الاتحاد تلقى نبأ القبض على الزميل أبو حج ببالغ الأسف، ويعتبر أن هذا تطور بالغ الخطورة يعكس التدهور لقضية الحريات فى البلاد .

وقال عبد القادر مبارك، رئيس إتحاد الصحفيين والمراسلين فى سيناء أن الاتحاد يرى أنة إذا كان إلقاء القبض على الزميل أبو حج جاء بسبب ما ينشره من أراء ، فإنه يمثل تعدى صارخ على حرية الصحافة والإعلام ، ويمثل تهديدا فاضحا للحريات وحرية العمل الصحفي في سيناء ومصر عامه لان الدولة تتكفل بحماية الحريات والتعبير عن الرأي بكافة الوسائل .

وأشار الى أن الاتحاد يعلن تضامنه مع الزميل ابوحج جاء لكونه ينتمي إلى الاتحاد والأسرة الصحفية وحريته فى التعبير عن رأيه ، وليس لنشاطه وتوجهه السياسي وأيدلوجيته التي يؤمن بها، ودعي الاتحاد الأسرة الصحفية رفع الصوت عاليا قبل أن يتم الزج بالجميع فى المعتقلات والسجون .

هذا ويتابع اتحاد الصحفيين والمراسلين فى سيناء عن كثب قضية الزميل ابوحج ومتابعة تطوراتها والدفع نحو الإفراج عنه وتكليف المستشار القانوني للاتحاد بالدفاع عن الزميل ابوحج ، وأكد الإتحاد على دعمة اللا محدود لحرية الزميل سعيد ابوحج دفاعا عن حرية الراى، وطالب الإفراج الفوري عن الزميل، وأدان كافة محاولات تضييق الخناق وسياسة تكميم الأفواه الذى تحاول الدولة نهجه ضد الصحافة المستقلة الحرة، ودعى كافة الصحفيين والقوى الوطنية الحرة في البلاد الى تكثيف جهودها لمتابعة هذا التطور فى حبس الصحفيين ومتابعة قضية الزميل ، ورفض حبس الصحفيين والمراسلين في قضايا النشر وحرية التعبير.