بالصور .. هدهود : عام 2014 سيشهد طفرة تنموية بمحافظة البحيرة


أكد اللواء مصطفى هدهود – محافظ البحيرة ، على حتمية التنمية الصناعية في المرحلة القادمة والتوسع في المشروعات الإنتاجية جنباً إلى جنب مع المشروعات الخدمية لإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.



جاء ذلك خلال لقائه برجال الأعمال والمستثمرين وأعضاء الغرفة التجارية بالبحيرة بحضور المهندسة نادية عبده – نائب المحافظ و أ محمد الصيرة – السكرتير العام المساعد لبحث أوجه التعاون الممكنة بين المحافظة ورجال الأعمال في عدد من المشروعات الإنتاجية و الاستثمارية للعمل على تنمية وتطوير المحافظة.



حيث أوضح هدهود أن عام 2014 سيشهد طفرة تنموية كبيرة في قطاعات ( الصحة –التعليم – الطرق – المياه – الصرف – الإنارة – البيئة ) نظراً لمضاعفة الاعتمادات الاستثمارية المخصصة لها مما يستلزم تضافر كافة الجهود وتكثيف حجم العمل لنهو تلك المشروعات.



هذا وقد تم التنسيق مع رجال الأعمال على تفعيل دورهم ومشاركة المحافظة في منظومة النظافة عن طريق إنشاء 3 شركات مساهمة ترتبط بمصانع تدوير القمامة الموجودة بكوم حمادة وادكو والمزمع إقامته بالطرانة بحوش عيسى على أن تكون لتلك الشركات إدارتها المستقلة , وتعمل بمنظومة الجمع المنزلي والفرز من المنبع.



كما استعرض محافظ البحيرة إمكانية مساهمة رجال الأعمال في إنشاء مجمع صناعات مكونات الطاقة الشمسية بوادي النطرون ، وكذا المشاركة في المشروعات السياحية برشيد خاصة في مجال النقل البحري و النهري ، بالإضافة إلى إنشاء شركة لإدارة وتنشيط السياحة برشيد مهمتها العمل على الارتقاء بمنظومة السياحة بالمدينة ووضعها على الخريطة السياحية العالمية.



هذا وقد تم الاتفاق على تشكيل لجان من رجال الأعمال حسب مواقعهم الجغرافية بالمحافظة لعمل دراسات الجدوى اللازمة لتلك الشراكة.