شروط وظائف معهد الإدارة العامة بالسعودية

تقارير وحوارات

معهد الإدارة العامة
معهد الإدارة العامة السعودية

وظائف معهد الإدارة العامة من الموضوعات التي شغلت الرأي العام في المملكة العربية بالسعودية بسبب فرص العمل المقدمة من المعهد للمواطنين السعوديين.

 

وظائف معهد الإدارة العامة السعودية

وتزايدت عمليات البحث على موقع "جوجل" من قبل السعوديين عن وظائف معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية وذلك لمعرفة تفاصيل وظائف معهد الإدارة العامة والشروط الواجب توافرها في المتقدمين على تلك الوظائف.

 

وظائف معهد الإدارة العامة.. 500 فرصة عمل

وأعلن معهد الإدارة العامة في مدينة جدة اليوم عن حاجته إلى عدد من الوظائف للخريجين تصل إلى 500 وظيفة وذلك وفقا لما تم نشره من خلال المعهد في عدد من الصحف الرسمية السعودية.

وحول وظائف معهد الإدارة العامة، قال المدير العام لمعهد الإدارة العامة في منطقة مكة المكرمة الدكتور محمد باصم إنه قد تم توفير عدد 500 وظيفة مختلفة الخريجين من المعهد في العام الحالي والأعوام السابقة حيث وصل عدد الخريجين هذا العام إلى 340 خريج وهو ما يعني أن عدد الوظائف قد تجاوز عدد الخريجين مما يؤكد الجودة والمهارة التي يتم تقديمها من خلال المعهد وقت التدريب.

 

شروط التقديم على وظائف معهد الإدارة العامة

ومن الشروط الواجب توافرها في الأشخاص الراغبين في التقديم على وظائف معهد الادارة العامة:

  • يشترط أن يكون المتقدم أو المتقدمة من حاملي الجنسية السعودية.
  • يجب الحصول علي درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في تدريس اللغة الإنجليزية وذلك لغير الناطقين بها (TESOL).
  • أو أن يكون المتقدم حاصلًا علي بكالوريوس مع شهادة في تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (CELTA) أو الحصول علي شهادة دلتا التي تخص تدريس اللغة الإنجليزية (DELTA).
  • توافر خبرة عمل لكل متقدم لا تقل عن 3 سنوات في مجال التدريس والتعليم.
  • أن يجيد كل متقدم اللغة الإنجليزية بطلاقة.
  • أن يكون كل متقدم أو متقدمة متفرغ للعمل وجاهز للعمل فورًا.

 

\ويعد معهد الإدارة العامة هيئة حكومية مُستقلة في المملكة العربية السعودية، حيث تم إنشاء معهد الإدارة العامة عام 1961م، بموجب مرسوم ملكي من الملك سعود بن عبدالعزيز.

ويعمل معهد الإدارة العامة بشكل رئيسي في رفع كفاءات الموظفين في المملكة العربية السعودية وتأهيلهم وجعلهم مستعدين بأفضل الطرق لتحقيق الفعالية المُثلى في العمل، إلى جانب المساهمات التي يقدمها معهد الإدارة العامة في التنظيم الإداري للإدارة الحكومية.

ويعتبر معهد الإدارة العامة أحد أقدم المعاهد وأعرقها على مستوى العالم؛ باعتباره مؤسسة أكاديمية تقدم البرامج التعليمية للمستفيدين منه، وتخريجهم ليشغلوا مختلف الوظائف والمناصب على مستوى الدولة، كما يوثق أهم الروابط الثقافية في مجالات الإدارة وإدارة الأعمال.