Huawei تعتزم إصدار هاتف ذكي مزدوج النظام في الربع القادم بالولايات المتحدة

تكنولوجى



بعدما ظلت لسنوات طويلة في الخلفية لمجرد أنها شركة مصممة للأجهزة لفائدة العلامات التجارية الأخرى، فقد إنتقلت شركة Huawei في الأونة الأخيرة إلى تصنيع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية التي تحمل علامتها التجارية الخاصة. وبعد طرحها للأجهزة للشركات الأخرى لبعض الوقت، فقد أصبحت شركة Huawei الآن ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم. وبالنسبة لشركة Huawei فهي معروفة بتصنيعها لهواتف الأندرويد والويندوز فون، ولكن على ما يبدو فإن الشركة الصينية تعتزم العمل على تطوير هاتف ذكي مزدوج النظام يستطيع تشغيل نظامي الأندرويد والويندوز فون في هاتف واحد.

هذا من شأنه أن يكون خارجا عن المألوف بالنظر إلى أننا لم نرى حتى الآن هاتف مزدوج النظام في السوق يدعم نظامي الاندرويد والويندوز فون في آن واحد. وقد أكد السيد Shao Yang الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة Huawei بأن شركته ستعود إلى الويندوز فون، على الرغم من أن منصة تشغيل مايكروسوفت تحظى لدى الشركة بأولوية أقل بالمقارنة مع الاندرويد. وأنا واثقة تماما بأن هذا الأمر من شأنه أن يجعل جوجل سعيدة جدا، ولكن هل ستكون الشركة الأمريكية سعيدة مع هذا التطوير؟ حسنا، بعد كل شيء، فعندما أعلنت شركة Asus عن الجهاز اللوحي الهجين Transformer Book Duet المزدوج النظام والذي كان قادرا على تشغيل نظامي الويندوز 8 والاندرويد في آن واحد، فقد ترددت شائعات تفيد بأن شركة جوجل تمارس بعض الضغوط على شركة Asus لإلغاء هذا الجهاز من مجموعة أجهزتها.

ربما هناك شيء ما لا نعرفه فقط حتى الآن، والذي سمح لشركة جوجل بإعطاء الضوء الأخضر لشركة Huawei للعمل على هاتف ذكي مزدوج النظام. على أي حال، السيد Shao Yang أكد بأن هاتف Huawei المزدوج النظام سيكون متاحا للشراء في الولايات المتحدة الأمريكية في الربع الثاني من هذا العام، وكشف أيضا بأن الشركة تبحث بالتأكيد لدعم منصات تشغيل أخرى، ولكنه أضاف في نفس الوقت بأنه من غير الواضح جدا الآن ما إذا كانت ستدعم الشركة نظام Tizen OS المطور من قبل شركة سامسونج و intel.