بالصور.. إختتام مهرجان الكشافة والبراعم بمدارس ببني سويف


أُختتم أمس المهرجان الكشفي للتربية والتعليم والذي تم خلاله تقييم ومشاركة 8 مدارس على مستوى الجمهورية، حضر المؤتمر رمضان عبد الحميد حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بمدرسة الميكانيكية، والتى شارك فيها مدارس الشروق التجريبية وبنى عدى الإعدادية والثانوية العسكرية والميكانيكية والأمل وبني سويف والفكرية بناصر وأنور السادات بناصر وبراعم صن رايز الخاصة .

وأكد مسؤل الكشافة بتوجيه التربية الرياضية، أن المهرجان ضم العديد من الأنشطة الكشفية والبراعم والأشبال، وقام المشاركين بأتباع المنهج الكشفي فى الإعتماد على الذات وعدد من المهارات الكشفية فى كيفية عمل معسكر وتوفير الإحتياجات الأساسية لإقامة براعم الكشافة وعدد من الأعمال الفنية والمهارات الحياتية .

وأضاف دكتور عبد الحكيم أحمد حلمى، موجه عام التربية الرياضية: أن المهرجان تم تقييمه على مستوى الجمهورية من خلال لجنة من الوزارة يرأسها كل من تامر الدالى وسعيد عشبة وطارق محمود .

وأشادت اللجنة بالأداء المتميز لبراعم الكشافة والأشبال، فيما قال وكيل الوزارة، خلال كلمته، أن الذى يحدث فى المدارس هو أنجاز حقيقى وأن مشاركة الطلاب فى مراحل التعليم فى نشاط البراعم والأشبال للكشافة هو إعداد مسبق لكيفية التعامل مع الأزمات ومواجه الكوارث ،وقد حضر اللقاء عدد كبير من الطلاب والمعلمين وأشبال الكشافة وعدد من الموجهين .