إزالة 59 حالة تعدي على النيل بالجيزة منها 5 أفدنة قام أشخاص بردمهم فى النيل

أخبار مصر



فى إطار عودة الدولة بقوة من خلال تطبيق القانون على الجميع وفرض هيبة الدولة من خلال إزالة كافة التعديات على نهر النيل بعد أن تم إزالة 319 حالة تعدى على نهر النيل خلال شهر ومنها تنفيذ إزالة العقارات المخالفة الموجودة بالمعادى خلف المحكمة الدستورية العليا فى التعديات للمبانى المقامة على نهر النيل وتفجيرها بالتنسيق مع القوات المسلحة شنت أجهزة الأمن بالجيزة حملة على الضفة الغربية من النيل تمكنت خلالها من تنفيذ 59 قرار إزالة لمبانى على نهر النيل بمناطق الحوامدية والبدرشين وحفر 5 أفدنة قام مجموعة من الأشخاص بردمها داخل نهر النيل والإستيلاء عليها وتم تحرير محاضر للمخالفين .

وأمر اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق .

وكانت قد وردت معلومات للواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بقيام مجموعة من الأشخاص بردم نهر النيل و بناء مبانى علي تلك الأراضى وبالتنسيق مع محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن تم رفع المخالفات والتعديات على نهر النيل بمنطقة الشيخ عتمان بالحوامدية .

كشفت تحريات اللواء جرير مصطفى, مدير المباحث الجنائية بالجيزة قيام مجموعة من المواطنين المخالفين بردم مساحة 5 أفدنة بكميات من الردم بلغت 20 ألف م 3 وعلى الفور تم توجيه رجال الآمن بالتعاون مع مسئولى مجلس المدينتين والمحافظة وقد بدأت أعمال رفع المخالفات منذ 3 أيام وتستمر حتى نهاية الأسبوع بتنفيذ 59 قرار إزالة لتعديات على نهر النيل .

وقرر المحافظ: أنه بعد رفع التعديات من المنطقة سيتم إستغلال مساحات موجودة فى إقامة مشروعات لخدمة أهالى المنطقة منها إنشاء محطة مياه مدمجة لخدمة الحوامدية .

وعلى الرغم من زيادة معدلات التعديات منذ 2011 إلا أن رجال الأمن بالتنسيق مع المحافظة ستقوم برفع هذه التعديات, خاصة أن تلك التعديات تؤثر على مجرى نهر النيل وإعاقة وصول المياه إلى القطاع الشمالى بعد أن حاول المخالفين فرض الأمر الواقع والسيطرة على الجزيرة المقابلة للمنطقة .

ولا زالت أعمال رفع المخلفات و الردم مستمرة بعد أن دفعت المحافظة بستة حفارات و20 لودر و70 سيارة نقل ويتم رصد عدد من التعديات الأخرى وسيتم إزالتها بعد أن تم إزالة 59 منشئة أخرى خلال الحملة وتحرر محاضر للمخالفين تم إحالتهم للنيابة للتحقيق .