بالفيديو والصور.. محاظ أسوان يحضر الاحتفال بعيد القيامة


وطناً واحد ودماً واحد كان هو شعار الاحتفال بعيد القيامة المجيد بأسوان والذي شهد إقبالاً شعبياً كبيراً في تهنئة المسلمين لإخوانهم الأقباط في مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية يتقدمهم محافظ أسوان مصطفي يسرى وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف, وأيضاً القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والحزبية والشعبية والنقابية والمرأة .



بالإضافة إلي مجموعة من شباب حملة مستقبل وطن حيث كان في استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان، وقد أكد المحافظ علي هامش جولته والتي شملت كاتدرائية الأرثوذكس وكنيسة الكاثوليك, وأيضاً الكنيسة الانجيلية علي أن مظاهرة الحب التي عمت أعياد القيامة فى الشوارع والميادين والمتنزهات من خلال مشاركة وطنية واسعة لإخوانهم من الأقباط أكدت علي روح الوحدة والتآخي بين نسيج الأمة الواحدة .



وقال إن وحدة الشعب المصري وقدرته علي عبور المحن والأزمات لأن مصر غنية برجالها العظماء وأبنائها الأوفياء الذين سيثبتون أمام العالم بأنهم قادرين بإرادتهم الحديدية بالتصويت علي دستور يجسد حلم الأجيال القادمة في إقامة دولة مدنية حديثة يسود فيها العدل والمساواة والديمقراطية والحرية .



ولفت المحافظ إلي أن تماسك الجبهة الداخلية يعكس دائماً الحالة التي يعيشها حالياً الشعب المصري والتي يجب أن تستمر علي مختلف الأصعدة والمستويات بدءاً من المواطن البسيط .



ومن جانبه أعرب نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان عن تقديريه وامتنانه لما لمسه من مئات المسلمين الذين توافدوا لمشاركة أخوانهم الأقباط في احتفالات عيد القيامة ليعكس ذلك قدرة الإنسان المصري في مواجهة الأزمات والكوارث سواء كانت طبيعية أو حروب أو إرهاب أو قبلية لأنها توحد ولا تفرق .



وأشار إلي أن الإرهاب لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين ، ولكن يستهدف كيان الوطن كله وزعزعة استقراره وإشعال الفتنة هنا وهناك وهو الذي يحتاج إلي التماسك والترابط لأننا شركاء في بنيان واحد وجسد واحد



فيما أكد الشيخ محمد عبد العزيز, وكيل وزارة الأوقاف علي أن الهلال والصليب أقوي من أي محاولات خارجية تستهدف التفرقة .



وأوضح: أن توافد الآلاف من المصريين بمختلف دياناتهم وطوائفهم علي الكنائس يعكس أننا علي مر العصور قادرين علي تجاوز الأزمات مما يؤكد علي أن القاعدة الشعبية ترفض أي محاولات لبث الفتنة .



فيما أكد الأب أنطونيوس راعي كنيسة الكاثوليك علي أن الشعب المصري لن يلتفت إلي أصوات المتشددين والمتعصبين لأنه شعب حضارة علي مر العصور



وأضاف وكيل وزارة الأوقاف, أن المشاركة والتكاتف المجتمعي في مختلف المواقف والأزمات تؤكد علي ذلك .



وأشاد القس مكرم فهيم راعي الكنيسة الانجيلية بحرص محافظ أسوان والقيادات التنفيذية والأمنية علي تقديم التهنئة للطائفة الإنجلية بالمشاركة الوجدانية لشعب الكنيسة من مختلف فئات المجتمع الأسواني في كل المناسبات والاحتفالات الدينية والاجتماعية, مما يساهم في دفع التعاون والتماسك في مواجهة التحديات لتحقيق التنمية الشاملة علي أرض المحافظة .