رويترز: الإقبال يثير تساؤلات حول مصداقية "السيسى"

أخبار مصر


علقت وكالة أنباء رويترز، علي النتائج الغير رسمية للانتخابات الرئاسية، والتي أظهرت فوز المشير السيسي، مشيرة أن السيسي فى طريقه لتحقيق نصر كاسح فى الانتخابات الرئاسية.

وأضافت أن الإقبال، الذى كان أضعف من المتوقع، يثير تساؤلات حول مصداقية السيسى، بعدما مجده أنصاره باعتباره بطلاً يمكن أن يحقق الاستقرار السياسى والاقتصادى.

وأشارت إلي أن حصول السيسى على حوالى 93.3% من الأصوات بعد فرز أغلب الأصوات، وفقاً لمصادر قضائية، فى حين حصل منافسه حمدين صباحى على 3% من الأصوات، بينما كانت الأصوات الباطلة 3.7%.

وأكدت أن مؤيدى المشير لوحوا بالأعلام المصرية وأطلقوا أبواق السيارات فى الشوارع المزدحمة بالعاصمة، والتى استمرت حتى الساعات الأولى من الصباح.

واستكملت أن السيسى ربما لم يحصل على التفويض الشعبى المطلوب لاستعادة نمو سليم للاقتصاد، وتخفيف حالة الفقر والبطالة، وإنهاء دعم الطاقة فى البلاد، حيث كانت نسبة الإقبال 44.4% من إجمالى عدد الناخبين المقدر عددهم بحوالى 54 مليون ناخب، وهم بذلك أقل من 40 مليون ناخب الذين دعا السيسى إلى مشاركتهم فى الانتخابات خلال الأسابيع الماضية، مشيرة أنه لم ينجح فى حشد الدعم الكاسح الذى كان يأمله بعد الإطاحة بالإخوان المسلمين ومحمد مرسى فى أعقاب احتجاجات حاشدة ضده العام الماضى.