استجابة لمبادرة السيسي.. "الوطنية للمصريين بالخارج" تدشن حملة لدعم الاقتصاد

أخبار مصر



أعلنت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، أمس الثلاثاء، عن تدشين حملة شعبية لدعم الاقتصاد المصرى، تجاوبا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإعلانه عن تنازله عن نصف راتبه، وتبرعه بنصف ممتلكاته الشخصية لصالح مصر.

وذكرت الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، فى بيان صحفى صادر بباريس، أنه تجاوبا مع نداء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جميع أبناء الوطن فى الداخل والخارج، بضرورة التكاتف لعبور هذه المرحلة الفارقة فى عمر الوطن، ونظرا لما قام به الرئيس من مثل يقتدى به، بالتبرع بنصف راتبه الشهرى ونصف ما يمتلكه من ثروة، بادرنا نحن الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج، بتدشين حملة شعبية فى دول غرب أوروبا لدعم الاقتصاد المصرى .

وقال عمر حشيش، منسق عام الجبهة، فى تصريحات صحفية، إن أعضاء الجبهة سينتشرون خلال الفترة المقبلة فى أماكن تجمعات الجاليات المصرية، والمرور على مواقع عمل أعضاء الجاليات لحثهم على التبرع، ودعم الاقتصاد المصرى والتجاوب مع مبادرة الرئيس، نظرا لما يمثله المصريون من قيمة وطنية غاية فى الأهمية، وهو ما ظهر جليا من خلال التفاعل مع قضايا الوطن الأم، والتصدى للهجوم الشرس والممنهج الذى يتعرض له من خلال بعض الدول والمؤسسات الخارجية.

وأضاف حشيش ، أنه نظرا لأن المصريين بالخارج أجساد تنبض بقلب الوطن، وأن تقدم الأمم دائما يكون بإرادة أبنائها، فقد حملنا على عاتقنا لواء المبادرة وتوجيه نداء إلى جميع أبناء الوطن، بأن نستلهم من التاريخ العظة والعبرة ونتدارك أخطاء الماضى، ونبنى من حضارتنا وإرادتنا صرحا عظيما يسطر مجدا جديدا على أنصع صفحات التاريخ .

وأعلن منسق عام الجبهة، أن أعضاء الجبهة قرروا البدء بأنفسهم من خلال جمع التبرعات الرمزية من بعضهم، دعما للاقتصاد المصرى، من خلال رقم الحساب الذى أعلن البنك المركزى المصرى عن فتحه فى وقت سابق أمس باسم صندوق تحيا مصر لتلقى تبرعات دعم الاقتصاد.