الإدارة العامة للمرور تطلق حملة توعية لقائدي المركبات تحت عنوان "أبدأ بنفسك .. لسلامتك"

أخبار مصر



قامت الإدارة العامة للمرور بإطلاق حملة توعية مرورية تهدف إلى تقويم السلوكيات المرورية الخاطئة لقائدى المركبات من خلال توزيع مطويات على قائدى المركبات تهدف إلى توعيتهم بآداب وقواعد المرور ومدون بها أرقام خدمة الإغاثة على الطرق السريعة و شرطة النجدة و الإسعاف و الإطفاء والإنقاذ بالإضافة للحملات التي شدد اللواء مدحت قريطم مدير الإدارة العامة للمرور علي إنتشارها بجميع الطرق و المحاور الرئيسية .

وأصدرت الإدارة العامة للمرور مطويات بها معلومات توعية ومرورية عن المرور تحت عنوان (أبدأ بنفسك .. لسلامتك)، واهتمت الحملة بتوعية قائدى المركبات لحفظ الأرواح والممتلكات وتقليل السلوكيات المرورية الخاطئة والتى قد تتسبب فى الحوادث المرورية التى تقع بسبب تجاوز حد السرعة المسموح به، وعدم متابعة صيانة السيارات, فضلاً عن أن نسبة كبيرة من تلك الحوداث ناتجة عن عدم التقيد بإشارات المرور، وأن السلوكيات السلبية لقائد المركبة هى أحد أسباب حوادث المرور التى ينتج عنها وفيات وإصابات خطيرة.

و بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بإشراف اللواء حسن البرديسى و الإدارة العامة لمرور الجيزة بإشراف اللواء مصطفى درويش تم الاتفاق علي تعميم الحملة بجميع المناطق على إعتبار أن الأزمة المرورية المواطن و قائد السيارة شريك أساسى بها من خلال سلوكيات خاطئة يقوم بها.