التحقيق مع معيد إلتقط صور تذكارية مع عروسته داخل مشرحة المواساة بالإسكندرية


في واقعة شاذة من نوعها أحدثت إستياء داخل الوسط الطبي بالإسكندرية، بعد قيام معيد بقسم التشريح بكلية طب جامعة الإسكندرية بإلتقاط صور تذكاية بصحبة خطيبته داخل مشرحة مستشفى المواساة بإستخدام الجماجم وعظام الموتى ونشر تلك الصور على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك ، وقد قامت كلية الطب جامعة الإسكندرية بإحالة تلك المعيد للتحقيق معه، بعد التأكد من صحة الواقعة، وقد بدأت لجنة الشئون القانونية ولجنة القيم التحقيق.

وقالت الدكتورة آمال عبد المنصف رئيسة قسم التشريح بكلية الطب جامعة الإسكندرية إن الطبيب المذكور قد قام بالدخول وخطيبته إلى مشرحة مستشفى المواساة بعد الساعة الثانية ظهراً مصطحباً مصور من خارج الكلية لتصويره وخطيبته داخل المشرحة الأمر الذي يعد مخالفة قانونية صريحة لقوانين وآداب المهنة.

وقد تسببت تلك الصور في إستياء رواد الفيس البوك، والتي إعتبرها الناشطون على الفيس أن تلك الفعل يعكس مدى الإنحلال الإخلاقي والمهني، والإستهزاء بقدسية الموت ولأداب المهنة المتعارف عليها.

بينما دشن طلاب قسم التشريح بالكلية هاشتاج تحت عنوان دعم الدكتور وسيم ، مؤكدين أنهم جميعًا سبق لهم التقاط صور تذكارية مع العظام والجمجمة بعد الإنتهاء من المحاضرات، ولم تعترض إدارة الكلية أو رئيسة القسم