بالصور| أهالى الستامونى بـ"الدقهلية" يعانون من تجاهل المسؤلين لهم



الدقهلية : أحمد مختار

إنتشرت الطرق الحيوية بمراكز وقرى محافظة الدقهلية بالقمامة والمهملات وبعض الحيوانات المحللة وسط رائحة كريهة تضر كل من يستنشقها طوال الطريق، هذا هو الحال فى طريق قرية الستامونى التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

رصدت الفجر حال أهالى قرية الستامونى وقال لطفى عبدربه أن القمامة سيطرت على مداخل القرية وعلى الطريق المتجه إلى القرية، مضيفاً أنهم تواصلوا مع المسؤلين ولكن لاحياة لمن تنادى ولم يسمع لنا أحد.

بينما أضاف سمير خشبة هذا هو حالنا من عدة شهور وحاولنا التواصل أكثر من مرة مع مجلس قرية الشوامى التابعة للمركز، ومجلس مركز بلقاس، ولكن أذن تسمع الكلام وآخرى تخرجها.

وفجر السعدنى عبدالهادى أنهم تجمهروا أكثر من مرة وإعتصموا أمام القرية، وتوجه العشرات من الأهالى إلى ديوان عام محافظة الدقهلية، لعرض المشكلة على المحافظ، وحاولنا بضع مرات لأكثر من مرة التواصل معه وبعد عناء تقدمنا بمذكرة له وقام بالرد عليها وأنه سيهتم بالأمر ولكن لم يحدث أى شىء حتى الآن.

وأكد باهر العنانى الروائح الكريهة جعلتنا نكره أن نسير على الطريق أو نخرج أو ندخل إلى القرية، مؤكداً أن هذا هو المدخل الوحيد إلى القرية، وأشار أنه ليست القمامة فقط ولكن هى العامل الرئيسى فى إنتشار الحيوانات المحللة والميتة وأدى ذلك إلى إنتشار الأوبئة والأمراض بمحيط القرية، مشيراً إلى أن كل ذلك يؤثر على أولادهم وأطفالهم أولاً وأخيراً.