"هيجل": الجيش الأمريكي على استعداد لتوجيه ضربات جوية في لداعش بالعراق

عربي ودولي



أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل أن الجيش الأمريكي بدأ عملية لإنزال مساعدات الإغاثة الإنسانية جواً في شمال العراق بهدف توفير الماء والغذاء لآلاف العراقيين المحاصرين في جبل سنجار شمال العراق والذين يواجهون تهديدا بالموت من جانب منظمة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وأضاف هيجل في بيان اصدرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن عمليات الإغاثة جاءت بناء على توجيهات من الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكذلك بناء على طلب من الحكومة العراقية.

وأضاف هيجل أن الجيش الأمريكي على استعداد لتوجيه ضربات جوية إذا لزم الأمر لمساعدة القوات الأمنية العراقية في كسر الحصار الذي تفرضه داعش على جبل سنجار وحماية آلاف المدنيين هناك.

وتابع قائلاً: إن الضربات الجوية تستهدف أيضا حماية الأمريكيين العاملين هناك ضد عناصر داعش في حال وصولهم الى مدينة اربيل حيث يقيم الدبلوماسيون الأمريكيون وتوجد القنصلية الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن حل الأزمة العراقية يتطلب مزيداً من تحقيق المصالحة بين مختلف الطوائف العراقية وتعزيز القوات الأمنية العراقية وهو الأمر الذي سيواصل المستشارون الأمريكيون الموجودون في العراق القيام لتوفير التدريب والدعم للقوات الأمنية العراقية.