اطلاق التحضيرات لمؤتمر الهيئات المحلية الدولي في فلسطين


أكد ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على ضرورة العمل على انجاح المؤتمر ودعوة كافة الفاعلين والاستفادة من حملة التعاطف الدولية الاخذة بالاتساع، وضرورة الاستفادة من هذا الزخم وتحويل هذا التعاطف الى حركة مؤثرة ضاغطة على اسرائيل ومقاطعتها حتى تنفذ القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة في مقر لجنة احياء الفعاليات والانشطة برئاسة المهندس مازن غنيم لمناقشة القضايا المتعلقة بالتحضيرات لعقد مؤتمر الهيئات المحلية الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقرر عقده في الفترة الواقعه من 20-23 تشرين الثاني.

وقد اكد المهندس مازن غنيم رئيس لجنة احياء الفعاليات وانشطة السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بأن التحضيرات تجري وفق الخطة الخاصة بذلك وبمشاركة البلديات والمؤسسات ذات العلاقة من اجل التركيز على تحقيق اهدافنا من هذا المؤتمر والحدث الدولي ليشكل انطلاقة كبيرة في ترجمة التضامن الدولي الى سياسات وافعال من شأنها ان تساهم في الضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها وحصول شعبنا على حريته واستقلاله.

كما اكد على اهمية وخصوصية هذا الحدث كونه الاول من نوعه في فلسطين وسيشكل سابقة تاريخية يكون لها الاثر الايجابي في العديد من المجالات على شعبنا وقضيته العادلة.

ويذكر ان هذا المؤتمر الدولي قد تقرر عقده في نطاق الفعاليات التي بادرت اليها اللجنة الوطنية لاحياء الفعاليات والانشطة في اطار تفعيل قرار الامم المتحدة باعتبار عام 2014 عاما للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومن المتوقع ان يشارك في هذا المؤتمر المئات من رؤساء البلديات في العالم وبالذات من اوروبا وامريكا اللاتينية والدول العربية والاسلامية بالإضافة الى أعضاء برلمانات سابقين وحاليين وممثلين عن مؤسسات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.