بالصور ..محافظ القليوبية يلتقي أعضاء الصندوق الاجتماعي لبحث مشكلة النظافة بالمحافظة



القليوبية – محمد نبيل





قام المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية بلقاء أعضاء الصندوق الاجتماعي بالقليوبية وأعضاء من الجمعيات الأهلية وذلك لبحث مشكلة القمامة ونظافة الشوارع بجميع مدن وأحياء القليوبية.



وأكد عبد الظاهر علي ان المشروع يهدف إلي توفير فرص عمل قصيرة للشباب والفتيات العاطلين بالمنطقة الفقيرة المستهدفة مع تحسين الوضع الصحي والبيئي ورفع الوعي بالمناطق المستهدفة في مبادرات تحسين الوضع الصحي والبيئي للارتقاء بالحالة الصحية في حملات للنظافة بالتعاون مع جمعية الشباب المصري للتنمية والبيئة والمقدم من الصندوق الاجتماعي للتنمية.



ويستهدف المشروع الفتيات والسيدات من عمر 18 الى 29 سنة للعمل كمثقفات بيئيات ومشرفات والشباب من نفس الفئة العمرية للعمل في الأنشطة الخاصة بالنظافة.



وفال إن مدة المشروع ستستغرق 15 شهرا بتمويل من البنك الدولي والإتحاد الأوربي وسيعمل المشروع على نظافة الشوارع وإزالة أكوام القمامة المتراكمة بشوارع الحي كما يعمل المشروع على التوعية البيئية من خلال الندوات والزيارات المنزلية وسيبدأ تنفيذ المشروع بحي شرق شبرا الخيمة وسيتم تعميمه بجميع المدن.



وناشد المحافظ المواطنين بضرورة التعاون مع الجهات التنفيذية لإنجاح منظومة النظافة بعدم إلقاء المخلفات بالشوارع والالتزام بالسلوكيات الايجابية والإبلاغ عن اى مخالفات بما يحقق تكاتف الجميع من اجل وصول المحافظة لعراقتها ورونقها ، مشدداً علي أن الدولة لا تستطيع النجاح وحدها دون مساعدة المواطنين.