هآرتس: نجاح القبة الحديدية لم يتجاوز الـ 76%

العدو الصهيوني



تشير المعطيات الاسرائيلية أن نسبة نجاح منظومة القبة الحديدية لم تتجاوز الـ 76% على خلاف ما ادعاه الجيش الاسرائيلي أن نسبة نجاحها في اعتراض صواريخ المقاومة بلغت 88%، وفقا لما نشرته صحيفة هآرتس العبرية.

وبحسب ما كتب الصحفي الاسرائيلي يوسي ميلمان في هآرتس فان الجيش الاسرائيلي ادعى أن نسبة نجاح القبة الحديدية خلال عملية البنيان المرصوص كانت 88%، ولكن الحقيقة أن القبة اسقطت 735 صاروخا وأفلتت منها 225 صاروخا بحسب الارقام الاسرائيلية نفسها.

وأضاف أن هذه الارقام تعني أن نسبة نجاح القبة لم تتجاوز 76% فقط.

وكانت قد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في حصاد معركة البنيان المرصوص مسؤوليتها عن قصف أهداف إسرائيلية مختلفة بـ3249 صاروخا وقذيفة، من بينها صواريخ براق 100 وبراق 70 وفجر 5 وجراد وقدس وقذائف هاون وصواريخ 107 وC8k وكورنيت ومالوتكا.

وقال ضابط كبير في سلاح الجو الاسرائيلي بان عملية نشر القبة الحديدية الحالية هي الأكبر من نوعها التي تنفذها قوات الدفاع الجوي على الإطلاق وتشمل عملية الانتشار هذه مكونات دفاعية أخرى منها صواريخ باتريوت .

وصنف موقع Global Firepower المعروف اختصارا بـ GFP الجيش الاسرائيلي في المرتبة العاشرة من حيث القوة على مستوى جيوش العالم.