"الصيادلة" تنتهى من تجهيزات أول مركز رئيسى للمعلومات الدوائية خلال أسبوعين

أخبار مصر



احمد الشيخ

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف شريف رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة للصيادلة أنه من المقرر أن يتم الانتهاء تماما من جميع إعمال التجهيزات الخاصة بمركز المعلومات الدوائية بالأزبكية خلال أسبوعين ليتم ربطه فيما بعد بـ 60 مركز تعمل النقابة حالياً على إنشائهم في مختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف عبد اللطيف أن اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينكية اجتمعت بحضور النقيب العام لصيادلة مصر الدكتور محمد عبد الجواد بمقر مركز المعلومات الجديد بالأزبكية وذلك لمتابعة أعمال إنشاء مركز المعلومات الوطني المصري الذي قد قررت النقابة إنشاءه.

وأوضح أنه تم الإتفاق بالإجتماع على عدة نقاط أولها الإنتهاء من مقابلات الصيادلة المتقدمين كمدربين للصيدلة الإكلينكية ليكونوا ذراع تدريبي للجنة وذلك خلال مدة لاتزيد عن أسبوعين ،مشيراَ إلى أنه تم مقابلة مجموعة الصيادلة الذين تقدموا من محافظتي القاهرة والجيزة كما سيتم تحديد موعدين للقاء صيادلة الدلتا والصعيد ومحافظات القناة والإسكندرية.

وفى سياق متصل أشار عبد اللطيف إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تشمل كل الأطراف من أكاديميين وممارسين للصيدلة الإكلينيكية وصيادلة المستشفيات ونقابة الصيادلة والإدارة المركزية للشئون الصيدلية لوضع تصور متكامل للمسار الوظيفي للصيدلي الإكلينكى وصيدلة المستشفيات بما يضمن تطوير الأداء المهني للصيادلة الحكوميين في كلا القطاعين وبناء هيكل إدارى وتنظيمي ناجح يساعد على إنجاح التجربة.

وتابع أنه من المنتظر أن يتم تشكيل هذه اللجنة وتكليف د.هبة أنيس مدير الصيدلة الاكلينكية بمعهد الأورام لتكون مقرراَ للجنة .

ولفت عبد اللطيف إلى أنه تم الاتفاق على تحديد موعد لزيارة احد الجامعات المصرية لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتدريب دفعات من الصيادلة على أعمال مركز المعلومات الدوائية حيث سيتم تدريب 220 صيدلي على مستوى الجمهورية .

وأكد أن مشروع الصيدلة الإكلينيكية يسير بخطوات جيدة وانتهاء تجميد أموال النقابة بعد إلغاء الحراسة سيدفعنا بخطوات أسرع لإنجاز أول أهداف مشروع الصيدلة الاكلينكية (مستقبل المهنة) بإنجاز شبكة المعلومات الدوائية بمركزها الرئيس على مستوى الجمهورية .