مجدى عطية يكتب : حكومة الشو الإعلامى والتصريحات!

مقالات الرأي



حكومة تعشق الشو الإعلامى وتصريحات ليس لها أى جدوى والتواجد الدائم فى الشوارع وهذا ليس مبررا لحل المشاكل، المشاكل تحتاج إلى تخطيط ودراسات لكن للأسف كله عشوائى.

عاشق الإعلام والتصريحات الدائمة محافظ القاهرة: إنه يهدم ولا يبنى، لا يدرى أى شىء عن أى تخطيط، كله عشوائى!

يكلف الدولة المليارات دون جدوى أو دراسة، مثال واحد فقط هو شارع «مصطفى النحاس» بمدينة نصر الذى تكلف الملايين، إذا دخلت هذا الشارع بعد التجديد اعرف جيداً أنك لن تخرج منه قبل ساعة ونصف الساعة، حتى لو دخلت بالغلط لعمل يو ترن “U Turn” أقل وقت تحتاج اليه ساعة، وأتحدى إن كان هناك مهندس خطط لهذا الشارع لأنه الآن «عنق زجاجة». أتحدى أى مسئول ينزل هذا الشارع فى أى توقيت من بين عباس العقاد وشارع الطيران، للأسف مأساة!

وبعد التخطيط الفاشل كسروا الأرصفة وفتحوا فتحات عشوائية بدون دراسة، تجب محاسبة المحافظ على هذا الطريق العشوائى لأنه دمر الشارع بالكامل وعمل أتوبيسات فى وسط الطريق بطريقة عشوائية لا يمكن لأى شخص عادى أو كبير فى السن أن يمر فى وسط هذه السيارات لطريق الأتوبيس. وسع الشارع وتكلف الملايين ولكن للأسف دمره ودمر الأموال ودمر وقت الناس الذى يضيع هدرا فى فشل إدارى.

أين رئيس الوزراء الرجل العمرانى؟! هل نزل مصطفى النحاس؟ ولا ينزل إلا للإضرابات والباعة الجائلين ويضيع وقته هدرا!

كفانا أفلاما ومسرحيات ليس لها طعم.

أتمنى ألا يظهر أحد من المحافظة لكى يبرر الفشل ويقول: «بنجرب الطريق»، كفانا تجارب فاشلة.

كان الله فى عونك يا سيادة الرئيس، وأتمنى من سيادتكم تكليف أحد لمعاينة هذا المكان على الطبيعة ونحن نثق فى سيادتكم، وفقك الله ورعاك.