"الصيادلة": أكثر من 20 مرشحًا على مقاعد النقابة العامة

أخبار مصر



قال الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس نقابة الصيادلة، وأحد أعضاء اللجنة المشرفة على الإعداد للانتخابات، إن اليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف المحافظات شهد إقبالا كثيفاَ من قبل الصيادلة، حيث تقدم أكثر من 20 مرشح على مقاعد مجلس النقابة العامة، وما يزيد عن 100مرشح بمجالس النقابات الفرعية ،ومرشحين اثنين على منصب النقيب العام .

وأضاف أن الانتخابات ستجرى على مقعد النقيب العام و13 مقعد بالنقابة العامة، منهم مقعد واحد يمثلوا محافظتي القاهرة والجيزة، ومقعد واحد لشرق الدلتا وآخر لغرب ومقعد لوسط الدلتا، ومقعدين لشمال الصعيد ومقعد واحد لجنوب الصعيد،و3 مقاعد فوق السن ،و3 تحت السن للمستوى العام ،كما ستجرى على 195 مقعد بالنقابات الفرعية بالمحافظات ، مهم 27 نقيب لمجالس النقابات الفرعية .

وأشار فاروق إلى أن النقابة العامة والنقابات الفرعية ستستمر في استقبال أوراق المرشحين للانتخابات المقرر أجرائها يوم 6مارس المقبل حتى 10 ديسمبر الحالي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة صباحاً.

وأضاف أن نقابات القاهرة والجيزة والقليوبية ودمياط وبورسعيد تعد أكثر النقابات التي شهدت إقبالا كثيفاً للترشح على مقاعدها .