قائد في البيشمركة: قتلنا 16 مسلحاً من داعش في عين العرب

عربي ودولي



أفاد فرهاد عبدالله ، القائد الميداني بقوات البيشمركة في عين العرب، إن قواتهم بالتعاون مع وحدات الحماية الشعبية YPG شنوا عملية عسكرية، ليلة أمس، ضد مواقع لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في غرب عين العرب كوباني ، أسفرت عن قتل 16 مسلحاً، وإلقاء القبض على 10 آخرين.

وأوضح عبدالله اليوم الاثنين، أنهم سيطروا على مساحة 75% من عين العرب، لافتاً إلى أن النصر الذي حققته قوات البيشمركة بقضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى العراقية، ساهم في رفع معنوياتهم.

هذا، وتتواصل الاشتباكات بين تنظيم داعش الإرهابي وفصائل كردية في مدينة عين العرب الواقعة شمالي شرقي محافظة حلب السورية منذ أكثر ثلاثة أشهر.

وكان إقليمشمال العراق قد أرسل أولى دفعة من قوات البيشمركة، تتألف من 150 مقاتلاً، إلى عين العرب، في 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لدعم وحدات الحماية الشعبية التي تقاتل ضد التنظيم هناك.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش شن في 19 أيلول/ سبتمبر الفائت هجوماً على ناحية عين العرب، ما تسبب في لجوء 190 ألفا من سكان الناحية الأكراد إلى الأراضي التركية، فيما ساهمت غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية في إيقاف تقدم في المدينة