غدًا.. بدء المرحلة الثانية لإخلاء المنطقة الحدودية برفح

أخبار مصر


تبدأ غدا الخميس عمليات إخلاء المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية برفح تمهيدا لإقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء فى تصريح له أمس الثلاثاء إنه تم حصر 1220 مبنى تضم نحو 2044 أسرة.. مشيرا إلى أن هناك لجنة متخصصة لتدقيق البيانات وتحديد المستفيدين والمستحقين لصرف التعويضات المالية المقررة بالإضافة إلى لجنة أخرى مالية لصرف مبلغ 1500 جنيه بصفة عاجلة لكل رب أسرة، وذلك دعما لهم فى تأجير مساكن بديلة عقب الإخلاء ولحين صرف التعويضات المالية المقررة مثلما حدث مع المرحلة الأولى.

وأضاف اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم تخصيص 12 سيارة لنقل أثاث ومتعلقات المواطنين من منازلهم فى المرحلة الثانية بالمنطقة الحدودية برفح على أن يتم إخلاء جميع المنازل فى هذه المرحلة خلال الأسبوع الجارى.

وأشار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إلى أنه تم طرح بعض الرسومات الخاصة بمدينة رفح الجديدة وستنشأ على أحدث طراز وبما يتوائم مع كل الأنماط والسكان، مؤكدا انها ستشمل مجتمعات عمرانية جديدة تناسب البيئة البدوية والحضرية ومقسمة إلى أحياء، وتضم أيضا مناطق زراعية وصناعية وحرفية وخدمية فى مختلف المجالات.

يذكر أنه سيتم إخلاء المرحلة الثانية لمسافة 500 متر من المرحلة الأولى، والتى سبق إخلاؤها لمسافة 500 متر أيضا.. وأنه تم صرف مبلغ 242 مليون جنيه لـ616 مواطنًا كتعويضات عن 837 منزلا، كما سيتم الصرف للمرحلة الثانية مثلما تم مع المرحلة الأولى.. ويتم الصرف بواقع 1200 جنيه للمتر المربع من المبانى الخرسانية ومبلغ 700 جنيه عن المتر المربع من المبانى ذات الحوائط الحاملة.. مضاف إليهما صرف مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع المقام عليه المبنى، ومبلغ الـ1500 جنيه كإعانة عاجلة لإيجاد مسكن بديل.