بوابة الفجر

لأدبي وعلمي

20 كلية بارزة تنتظر طلاب الثانوية في تنسيق المرحلة الثانية 2022

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية 2022

مع اللحظات الأخيرة في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022، بدأ الطلاب في البحث عن الكليات التي يمكن أن تتواجد في تنسيق المرحلة الثانية 2022.

 

تنسيق المرحلة الثانية 2022

عمليات البحث عن الكليات المتاحة أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثانية 2022، جاءت من قبل الطلاب الذين يشعرون بالقلق بسبب ضعف مجاميعهم آمالين أن يتاح لهم فرصة للالتحاق بكلية في المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2022.

 

 

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022

وتشير المؤشرات إلى أنه مع انطلاق المرحلة الثانية سيتنافس نحو 60 ألف طالب "علمي علوم" على نحو 15 ألف مكان بكليات العلوم و4 آلاف بكليات التمريض ونحو 3 آلاف مكان بكليات الطب البيطري، فيما تتجه فرص الأقل مجموعا بين تلك الفئة إلى كليات الزراعة والتجارة والآثار والكليات النظرية.

 

ويتنافس نحو 12 ألف طالب من الحاصلين على مجاميع تقل عن 83% إلى 75% على عدد محدود من الأماكن المتبقية بكليات الهندسة يقل عن ألف مكان، ونحو 3 آلاف مكان بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وهو ما يحصر فرص أكثر من ثلثي هؤلاء الطلاب بين كليات العلوم وكليات القدرات الفنون الجميلة والتطبيقية، وكليات التجارة باعتبارها الرغبة التالية لكليات الهندسة والحاسبات في قائمة اختيارات المجتمع المصري في السنوات الأخيرة من الحاصلين على الثانوية شعبة رياضة.

 


كليات تنسيق المرحلة الثانية 2022

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2022:

  1. كلية الآداب.
  2. كلية التربية.
  3. كلية التجارة.
  4. كلية الحقوق.
  5. كلية الزراعة.
  6. كلية التربية النوعية.
  7. كلية الفنون الجميلة.
  8. كلية دار علوم.
  9. كلية تجارة إنجليزي.
  10. كلية حقوق إنجليزي.
  11. كلية الخدمة الاجتماعية.
  12. كلية الآثار.
  13. كلية التمريض.
  14. كلية الألسن.
  15. كلية الطب البيطري.
  16. كلية الإعلام لشعبة علمي رياضة.
  17. كلية الحاسبات والمعلومات لشعبة علمي علوم.
  18. كلية سياحة وفنادق.
  19. كلية التكنولوجيا والتنمية.
  20. كلية التربية الرياضية.

 

يذكر أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.