بوابة الفجر

تعرف على موعد اجتماع البنك المركزي لحسم أسعار الفائدة والدولار

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يعقد البنك المركزي المصري، اجتماع لجنة السياسات النقدية لحسم أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض يوم 22 سبتبمر الجاري (الخميس المقبل)، وذلك حسب جدول اجتماع لجنة السياسات النقدية لعام 2022. 

وأصبح موعد اجتماع البنك المركزي المصري، من الموضوعات الأكثر بحثًا وتداولًا على محركات البحث، الذي بات منتشرًا خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وفي الاجتماع الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعهـا السابق تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع عند 11،25% و12،25% و11،75%، على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل
 

تجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى.

وعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعين منذ بداية العام الحالي، في الثالث من فبراير و24 مارس الماضيين، وتم عقده أيضًا في 19مايو و23 يونيو و18 أغسطس الماضي، فيما يتبقى 22 سبتمبر الحالي و3 نوفمبر المقبل و22 ديسمبر المقبل.

 

اقرأ المزيد 

ما لا تعرفه عن حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

 

كما يعرض على لجنة السياسة النقدية التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التى تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزى وتتصمن تلك الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية وتقدر كافة المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ قرارات.


وتتابع اللجنة على الصعيد المحلى، العديد من المتغيرات منها، التضخم، أسعار الفائدة، التطورات النقدية والائتمانية، أسعار الأصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، كما تقوم على الجانب الدولى، بدراسة ومتابعة معدلات النمو والتضخم العالمية، أسعار الفائدة العالمية والتوقعات المستقبلية.