بوابة الفجر

إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف

إرشادات صحية لتناول
إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى المولد النبوي الشريف واحتفال المسلمين به في كافة بقاع الأرض بشراء حلوى المولد النبوي الشريف، لذا خرجت إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف.

 

إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف 
خرجت إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف قبيل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ووضع الدكتور حسن حسونة أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إرشادات صحية لتناول حلوى المولد النبوي الشريف، منها أهمية شراء حلوى المولد من أماكن موثوق بها تتوافر بها الشروط الصحية والتأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية واسم المنتج ومكونات الحلوى، وأن تكون الحلوى طازجة ولها لون طبيعي بعيدا عن الألوان الصناعية البراقة.

 

توافر الشروط الصحية في حلوى المولد النبوي الشريف 
ولا بد من توافر الشروط الصحية في حلوى المولد النبوي الشريف، كما أوصى حسونة، بمراعاة اختيار الحلوى المغلفة بطريقة جيدة وأن تكون معروضة في "فاترينات" زجاجية نظيفة مخصصة لذلك بعيدا عن ضوء الشمس، وكذلك توافر الشروط الصحية في البائعين من حيث ارتداء القفازات وغطاء الرأس والكمامة.

 

عدم تناول كميات من حلوى المولد النبوي الشريف 
ونصح خبير التغذية بعدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد خاصة مرضى السكر، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة منه والتي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة إفراز الأنسولين وإجهاد البنكرياس وزيادة الدهون في الجسم والإصابة بالسمنة، كما يؤدي الإفراط في تناول الحلوى إلى تسوس الأسنان والتهابات اللثة.

يتصدر موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2022، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول من كل عام، ويصادف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022.

وتعتبر إجازة المولد النبوي الشريف 2022، آخر إجازة رسمية يحصل عليها القطاع الحكومي والخاص في العام الجاري، حيث يحصل العاملون في القطاع الخاص والحكومي كل عام في هذا اليوم، على إجازة رسمية احتفالا بهذه المناسبة.

ويحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف في كل عام في بعض الدول الإسلامية، فرحة بولادة نبيهم رسول الله، عن طريق حلقات الإنشاد الديني والمدح.

ويعتبر أول من احتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في مصر الدولة الفاطمية حيث تم توزيع الحلوى على المواطنين في الشوارع لتصبح أحد تقاليد الاحتفال حتى الآن.

ويصادف الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، وذلك وفقا للحسابات الفلكية المبدئية التي قام بها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية، وينتهي بذلك أي مناسبات رسمية يحصل خلالها موظفي الدولة على إجازات رسمية.

وهناك قرار سابق من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتأجيل جميع الإجازات الرسمية التي تحل بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، ولكن يتم اتخاذ القرار رسميا من قبل الحكومة مع حلول موعد الإجازة ويتم الإعلان عنه في حينه.