بوابة الفجر

حلم الأخضر بتكرار إنجاز يناهز الـ3 عقود اليوم في كأس العالم قطر 2022

بوابة الفجر

يخوض الأخضر السعودي مواجهة مصيرية اليوم أمام منتخب المكسيك على أرض استاد لوسيل الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، حيث ستحدد هذه المباراة أي الفريقين سوف يحصل على التأهل إلى الدور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022.

وقد قدم المنتخب السعودي أداءًا تاريخيًا في مباراة الأرجنتين في مباراته الأولى بهدفين مقابل هدف، ولكنه خسر أمام بولندا في الجولة الثانية بهدفين مقابل لا شيء.

 

 

الأخضر يحلم بإنجاز تاريخي 

يشارك المنتخب الأخضر في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وشهدت مشاركاته الخمس خروجه مبكرًا من الدور الأول باستثناء مرة واحدة كانت في مونديال أمريكا عام 1994 حيث تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الـ 16 قبل أن يخسر فيه أمام منتخب السويد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. 

ويسعى هيرفي رينارد مدرب الأخضر أن يكرر إنجاز التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم مجددًا للمرة الثانية في تاريخ المنتخب السعودي وللمرة الأولى منذ 28 عامًا. 

ضمن حالة ترقب كبيرة من المشجعين العرب والأجانب، هل يستطيع الأخضر السعودي أن يحقق هذا الإنجاز اليوم وينتزع بطاقة التأهل من منتخب المكسيك؟ أم تتلاشى أحلامه ويخرج من المونديال؟

فهذه المباراة لا تحمل القسمة على اثنين، وقد يعني التعادل فيها توديع كِلا المنتخبين للبطولة وفقًا لنتائج مباراة بولندا والأرجنتين اليوم. 

 

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل الأخضر السعودي في مباراة المكسيك في كأس العالم قطر 2022 اليوم كالآتي:

  • حارس المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: سلطان الغنام - عبدالاله العمري - حسان تمبكتي - سعود عبدالحميد.
  • خط الوسط: محمد كنو - سامي النجعي - ناصر الدوسري.
  • خط الهجوم: سالم الدوسري - فراس البريكان - صالح الشهري.

حيث يتغيب عن صفوف الأخضر السعودي، كلًا من سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك وعبد الإله المالكي. 

 

مباراة السعودية والمكسيك اليوم في كأس العالم قطر 2022

تقابل المنتخب المكسيكي مع نظيره الأخضر خمس مرات سابقة، خسر منها المنتخب السعودي أربع مباريات ودية وتعادل سلبيًا في مباراة واحدة قبل مونديال فرنسا عام 1998. 

وتملك السعودية 3 نقاط، ويملك المنتخب المكسيكي نقطتان، ويحتاج الأخضر السعودي إلى الفوز لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة بولندا والأرجنتين، بينما التعادل سيدخله في لعبة الحسابات.

 

كأس العالم قطر 2022

انطلقت مباريات كأس العالم قطر 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، ومن المفترض أن تستمر حتى 18 ديسمبر 2022.

وتقيم دولة قطر مباريات كأس العالم 2022 على 8 ملاعب هي استاد البيت- استاد خليفة الدولي- استاد الثمامة- استاد أحمد بن على- استاد الجنوب- استاد المدينة التعليمية- استاد لوسيل- استاد 974.

ويأتي هذا في إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كل ما يخص بطولة كأس العالم قطر 2022 وكل الأحداث المتعلقة به، في تغطية خاصة طوال فترة المونديال.