بوابة الفجر

"فاتورتك حمايتك".. ننشر خطوات تسجيل المعاملات الضريبية إلكترونيا

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مصلحة الضرائب المصرية عن الخطوات الواجب اتباعها من أجل تسجيل المعاملات الضريبية إلكترونيا وذلك ضمن مبادرة "فاتورتك حمايتك وجايزتك".

"فاتورتك حمايتك".. ننشر خطوات تسجيل المعاملات الضريبية إلكترونيا

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية خطوات استخدام تطبيق "فاتورتك حمايتك وجايزتك " وذلك خلال مرحلة التشغيل التجريبي له، وهي على النحو التالي:

1- يطلب المواطن من البائع عند قيامه بشراء سلعة أو الحصول على خدمة من المحلات بالمولات المشاركة في هذه المرحلة إيصال أو فاتورة كما يطلب منه إشراكه في برنامج "فاتورتك حمايتك وجايزتك".

2- يقوم التاجر بإرسال رقم موبايل المواطن وقيمة الإيصال أو الفاتورة من خلال إرسال رسالة مجانا على رقم "9119".

3- بعد ذلك يتم إرسال رسالة قصيرة إلى المواطن من "ETA Rewards" فيها قيمة الإيصال أو الفاتورة واسم التاجر وفرعه، مع طلب تأكيد المعاملة من خلال كود لإعادة إرساله على 9119.

4- تأكيد المواطن للمعاملة من خلال إرسال الكود على الرقم المختصر "9119" مجانا، وسيقوم باستقبال رسالة بكود الجائزة في رسالة من ETA Rewards.

جائزة الاشتراك في مبادرة "فاتورتك حمايتك وجايزتك"

تم تحديد الجائزة في هذه المرحلة التجريبية للمبادرة والتطبيق بنسبة خصم معينة يستطيع المواطن أن يستخدم كود الجائزة عند تجار الهدايا المشتركين بالبرنامج والموجودين في رابط بالرسالة التي استقبلها بقيمة الجائزة.

خط ساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي                                                                         
أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن إطلاق الخط الساخن 16189 للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي.

ويختص الخط الساخن بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول جميع حالات التهرب الضريبي، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومي وتحصيل حق الدولة.

وأوضحت المصلحة أنه سيتم تلقي البلاغات عن حالات التهرب الضريبي على الخط الساخن 16189 خلال أيام العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

تسليم الإقرارات الضريبة
                    
طالبت مصلحة الضرائب أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة لضريبة المرتبات وما في حكمها بما في ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة بضرورة تقديم إقرار ضريبي بالتسوية السنوية النهائية لضريبة المرتبات في موعد أقصاه نهاية شهر يناير 2023.