بوابة الفجر

تعرف على موعد أول أيام رمضان 1444 في السعودية وأفضل الأدعية

موعد أول أيام رمضان
موعد أول أيام رمضان

موعد أول أيام رمضان 1444 في السعودية، يشغل بال المسلمين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بمختلف البلدان العربية والأوروبية موعد أول أيام رمضان وخاصة مع بدء العد التنازلي على قدوم الشهر الكريم، لما له من فضل كبير في حياة المرء المسلم، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النيران، وبه ليلة هي خير من ألف شهر "ليلة القدر".

أول أيام رمضان 1444 في السعودية

ويستعد المسلمون لاستقبال أول أيام رمضان 1444 وخاصة داخل السعودية، حيث تشهد إقبالا كبيرا من المسلمين حول العالم من أجل تأدية العمرة وزيارة قبر النبي محمد ثلى الله عليه وسلم، لما تتمتع به خصوصية العمرة في هذا الشهر الطيب المبارك، والتي تعدل "حجة".

غرة رمضان 1444 في السعودية

ويبحث المواطنون والمقيمون عن موعد أول أيام رمضان 1444 في السعودية وذلك لخصوصية الشهر الكريم للمسلمين في كل بقاع الأرض، ومن المشرق للمغرب، وسط حالة من الفرحة تعم كافة الأرجاء لقرب قدوم شهر رمضان المبارك وسط استعدادت مميزة لاستقباله، تختلف عن بقية الدول.

موعد أول أيام رمضان 1444 في السعودية

ويترقب مواطنو المملكة والمقيمين بها الإعلان عن موعد أول أيام رمضان 1444 من أجل أن تعم الفرحة بين المسلمين، وتعود البهجة للوجوه، كما هو الحال في بقية دول العالم حيث توجد الجاليات التي تعتنق الإسلام في كل أنحاء الكرة الأرضية.

توقيت أول أيام رمضان 1444 في السعودية

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد أول أيام رمضان 1444 في السعودية من خلال عملية تحري تجريها المملكة لهلال شهر رمضان والتي ستكون يوم الثلاثاء الموافق الـ29 من شعبان 1444 بالتوقيت الهجري الذي يوافق الـ21 من مارس الجاري.

بداية شهر رمضان 1444 في السعودية فلكيا

ومن جهتها أوضحت الحسابات الفلكية إلى أن موعد أول أيام رمضان 1444 في السعودية يكون في الـ23 من مارس الجاري والذي يوافق يوم الخميس حيث أن القمر سيسبق الشمس بالغروب في ليلة تحري هلال الشهر الكريم حيث يغيب القمر عند الـ5:54 مساء بتوقيت المملكة ويكون غروب الشمس سيكون عند الـ6:05 دقائق، ما يجعل رؤيته مستحيلة.

أول أيام رمضان 1444 في المملكة العربية السعودية

وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن أول أيام شهر رمضان 1444 في المملكة العربية السعودية يكون في يوم الخميس الموافق الـ23 من مارس الجاري، ويكون يوم الأربعاء الـ22 من شهر نفسه هو المتمم لشهر شعبان، حيث تستعد المملكة لاستقبال مئات الآلاف من المعتمرين الذين يقدمون إليها من أجل تأدية عمرة شهر رمضان والتي تشهد زيادة كبيرة في أعداد الوافدين، وذلك للفضل الذي يتمتع به الشهر الكريم، كما أن عمرة رمضان تعدل حجة.

أول رمضان 1444 في السعودية والبلدان العربية 

وأكدت الحسابات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان 1444 في السعودية تتفق مع البلدان العربية حيث يبدأ غرة الشهر الطيب المبارك في يوم الخميس الموافق الـ23 من مارس 2023 حيث يغرب القمر قبل الشمس.

أفضل أدعية رمضان 1444

- اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

- اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لي فيه أبواب جنانك، وأغلق عني فيه أبواب نيرانك، ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.

- اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

- اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.