بوابة الفجر

موعد اجازة عيد الفطر المبارك بالقطاعين العام والخاص 1444

كشفت وزارة التنمية البشرية من خلال  حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى “تويتر” أنه سوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من نهاية دوام يوم الخميس الموافق التاسع والعشرون من شهر رمضان لعام 1444هجرية والذي يوافق العشرون من شهر أبريل لعام 2023 ميلادية، وستكون العطلة لمدة أربعة أيام.
هذا وقد أضافت وزارة الموارد البشرية، أنه يجيب على صاحب العمل الإلتزام بما جاء في الفقرة الثانية من المادة “24”من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.
كما نصت الفقرة الثانية من المادة 24 والتي وردت في اللائحة التنفيذية لقانون العمل،والتي يتم فيها تمديد الإجازة السنوية على حسب عدد أيام الإجازات ولكن الإجازة المرضية فيستحق للعامل أن يأخذ أجره كامل، وذلك عن عدد أيام تلك الإجازات دون النظر في الأجر المستحق عن عدد أيام الإجازة التي يحصل عليها بسبب المرض، أما أيام الإجازة في العيدين فلا يوجد في نص القانون أنه يتم تعويض العامل عن هذا اليوم بالأجر الكامل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع العام 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام 1444.

ومن الجدير بالذكر أن الإجازة، سوف تبدأ من آخر ساعة في عمل يوم الخميس (الموافق 21 من شهر رمضان الجاري).

على أن تنتهي الإجازة يوم الأحد الموافق 8 شوال من نفس العام الهجري.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك لموظفي القطاع الخاص 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية صباح اليوم الاثنين عن مفاجأة بشأن موعد إجازة عيد الفطر بالقطاع الخاص، ففي الوقت ذاته الذي يبحث فيه الكثير من موظفي القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية، عن إجازة عيد الفطر المبارك، فلقد كشفت وزارة الموارد البشرية عن هذا الموعد.

فقد حددت الوزارة يوم الخميس الموافق 29 من شهر رمضان 1444 الجاري، هو أول يوم من إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص، على أن تنتهي الإجازة يوم الإثنين الموافق 3 شوال من نفس العام.

إضافة إلى ذلك فقد أوجبت وزارة التنمية الاجتماعية والمواد البشرية، على كل صاحب عمل، الالتزام بما تنص عليه المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل بالمملكة العربية السعودية.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب للعام الدراسي الحالي 1444

أما وفيما يخص اجازة عيد الفطر المبارك للطلاب داخل المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة التعليم عنها سابقا.

حيث حددت الوزارة يوم الثاني والعشرون من شهر رمضان المبارك 1444، آخر يوم في الدراسة قبل الإجازة.

على أن تستمر الإجازة لمدة أسبوعين من بدايتها، لتنتهي بعد أيام عيد الفطر المبارك.