باناسونيك تطلق كاميرات فيديو عالية الدقة في الشرق الأوسط

تكنولوجى



أطلقت باناسونيك طرازين جديدين من كاميرات الفيديو ذات نسَق عالي الدقة «فُل إتش دي» في أسواق الشرق الأوسط.

وأعلنت الشركة أن الطرازين الجديدين X900 و X900M مزوَّدان بالتقنية الاستشعارية الاحترافية 3MOS System Pro وبعدسة LEICA وهما قادران على التصوير بدقة عالية حتى في الإنارة المتدنِّية. وزُوِّد الطراز X900M بقرص صلب سَعة 32 غيغابايت، بالإضافة إلى منفَذ بطاقات الذاكرة «إس دي»، وهي الصفة المشتركة بين الطرازين الجديدين.

كما يتميز الطراز X900M بقدرته على تصوير الأفلام بدقة 1920 x 1080 بصيغة «أيه ڤي سي إتش دي بروغريسيڤ»، وهو يمثل امتداداً لكاميرا الفيديو HS900 من باناسونيك التي حققت نجاحاً عالمياً واسعاً بين المصوِّرين المحترفين والهاوين. وأدمجت الشركة اليابانية التقنية الاستشعارية الاحترافية 3MOS System Pro لتحقيق نقلة أدائية نوعية لاسيَّما عند اقترانها بعدسة ومُستشعِر ووحدة معالجة أعيد تصميمها كلياً.

وسيجد الذين يتطلعون إلى استكشاف عالم تصوير الأفلام ثلاثية الأبعاد في كاميرا الفيديو الجديدة X900M الخيار الأمثل، فهي مصمَّمة لتصوير الأفلام ثلاثية الأبعاد بصيغة «أيه ڤي سي إتش دي - ثري دي» AVC HD - 3Dعند تثبيت العدسة ثلاثية الأبعاد الاختيارية VM-CLT2.

وتقدم كاميرا الفيديو X900M من باناسونيك خاصية تقريب بصري بقوة 12 ضعف مع درجة سطوع F1.5 وعدسة عريضة الزاوية LEICA DICOMAR، ما يسمح بتصوير أفلام عريضة الإطار ويسهِّل تصوير المناظر الطبيعية والتجمعات البشرية على سبيل المثال.

وزوِّدت كاميرتا الفيديو X900M و X900 بشاشة كريستال سائل 3.5 بوصة بدقة 1,150,000 نقطة تتيح معاينة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى نظارة خاصة، بحيث يتمكَّن المصوِّرون من معاينة صورهم ثلاثية الأبعاد في حينه. وبطبيعة الحال يمكن الانتقال بين المعاينة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، وتسهِّل الأوامر اللمسية والحَدْسيَة التحكم بكافة أوامر التصوير عبر شاشة الكريستال السائل دون عناء.