ما هي أهم الصناعات التى تستهدف الحكومة التخارج منها للقطاع الخاص خلال ثلاث سنوات؟

الاقتصاد

بوابة الفجر
Advertisements

 


اظهرت وثيقة  سياسة ملكية الدولة، إنه ا تستهدف التخارج من عدد من الصناعات خلال ثلاث سنوات، وفتح الاستثمار بها بالكامل امام  القطاع الخاص.


وكان مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اعلن خلال مؤتمر صحفي امس  نية الحكومة خلال السنوات القادمة زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص من ٣٠% حاليا إلى ٦٥%، والاعلان عن وثيقة ملكية الدولة التى ستوضح ما هي القطاعات التى ستتخارج منها الحكومة أو تحافظ فيها علي نسبة مساهمة مع القطاع الخاص، أو تظل  موجودة فيها مع زيادة استثمارتها. 


وشملت قائمة الصناعات التحولية التى ستتخارج منها الحكومة حسب وثيقة سياسة ملكية الدولة التى حصلت الفجر على نسخة منها كلا من الجلو ومنتجات الاخشاب، وستخارج من  صناعـة الأجهـزة 

الكهربائية، والمعدات والآلات، والإلكترونيات في الصناعات الهندسية، وفي الصناعات الغذائية ستتخارج من أنشطة  المجازر، وإنتاج منتجات الخضر والفاكهة، وتصنيع حاصلات زراعية، وصناعة الألبان والعصائر، وصناعة الزيوت.


واضافة الوثيقة ان الحكومة سستخارج من الصناعات المعدنية تحديدا في أنشطة المشغولات الذهبية، ومن الصناعات الكيماوية تحديدا في  أنشطة  الـورق، والمنظفات الصناعية، والأسمدة، والزجاج، وفحم الكوك، وسستخارج من الصناعات الهندسي في صناعـة كبـس القطـن، وصناعـة الصباغـة والطباعـة، والملابـس الجاهـزة،والمفروشات.


واشارت إلى ان صناعـات الطباعـة سوف تتخارج من أنشطة صناعـة وطباعـة الكرتون المضلع، بينما  في  الصناعـات الدوائيـة سوف تتخارج من صناعـة العطـور، والنباتات الطبية.