منها البطاطس وعصير الليمون.. 4 علاجات طبيعية للتخلص من اسمرار حول الفم

Lafemme

علاجات للتخلص من
علاجات للتخلص من اسمرار حول الفم

يعاني العديد من من تصبغات الجلد خاصة مع استمرار حرارة الصيف الحارقة، ويُعد الفم، المكان الملحوظ الذي قد تلاحظ فيه هذا التصبغ. وإذا سئمتِ من استخدام الكونسيلر ومنتجات الماكياج الأخرى لهذه البقع الداكنة أو تغير اللون حول فمك، دعنا نساعدك ببعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تنقذك.

العلاجات المنزلية للتخلص من التصبغ حول الفم:
البطاطس
يستحيل الحديث عن تفتيح البشرة وعدم ذكر البطاطس! تشير دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Research Journal إلى أن "فيتامين C ومركب B بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك مفيدة للبشرة. بصرف النظر عن ذلك، فإن اللب الذي يتم الحصول عليه من البطاطس النيئة المسحوقة والمخلوط بالعسل يمكن أن يعمل بشكل جيد في تصبغ الوجه.، كما يساعد حتى في علاج البثور والبقع على الجلد.  لذا، فإن فرك شرائح البطاطس حول فمك سيساعد بالتأكيد في التخلص من التصبغ.

ماء الورد
قومي بعمل روتين لوضع ماء الورد على وجهك قبل النوم، عن طريق مسحه علي البشرة وتركه طوال الليل، وسيساعد ذلك على إزالة الأوساخ طوال اليوم وترطيب بشرتك وتجعلك منتعشة. وقد أظهرت دراسة نُشرت في عام 2019، أن ماء الورد يحتوي على المكونات النباتية الرئيسية وهي مركبات الفلافونويد، والتانينات، والتريتربينويدس، والصابونين المسؤولة بشكل أساسي عن مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة.

عصير الليمون
مرة أخرى، عامل تفتيح البشرة الرائع. يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في القضاء على سواد البشرة. افركي بضع شرائح ليمون على المنطقة الداكنة، فهذا سيقشر بشرتك ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

فيتامين E 
يعد تطبيق الأشياء الغنية بفيتامين E أو تضمينها في نظامك الغذائي طريقة مضمونة للعناية ببشرتك. والصبار مصدر غني جدًا بفيتامين E، وبالتالي، سيساعدك على التخلص من التصبغ حول فمك. يمكنك أيضًا تناول كبسولات فيتامين E .