بالصور.. قومي المرأة بالقليوبية يعقد مؤتمرا للإحتفال بيوم المرأة المصرية ببنها



شهد اليوم الأحد, فرع المجلس القومى للمرأة بالقليوبية مؤتمرًا صحفيًا للاحتفال بيوم المرأة المصرية بحضور المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، وجيهان فؤاد مقرر الفرع بالمحافظة، وأعضاء المجلس، وبدر شرف الدين أمين حزب المصريين الأحرار، وكامل السيد امين حزب التجمع والرائدات الريفيات وعدد من الصحفيين بالجرائد اليومية والاسبوعية والمواقع الإلكترونية .

واستعرضت جيهان فؤاد مقرر الفرع بالقليوبية نشاط الفرع خلال العام 2013 واوضاع المراة فى مختلف المجالات على مستوى المحافظة و عرض المشكلات التى تعرضت لها فى الفترة الاخيرة وتقديم مقترحات وحلول وفق الدستور الجديد الذى حقق للمرأة المصرية ما لا لم تكن تحلم به .

وطالبت مقرر الفرع بالإهتمام بضرورة المشاركة الفعلية للمرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بحيث تصبح شريكا حقيقيا وفعالا فى المجتمع مطالبة بوضع ميزانيات للاهتمام بالمرأة وخاصة بالصعيد والريف والتى ظلمت لسنوات .

ولفتت إلى أن محافظة القليوبية على حسب الإحصائية الواردة من وزارة التنمية الإدارية بها 175 ألف سيدة لم تستخرج بطاقة رقم قومي لأول مرة، وتتركز تلك الأعداد بشبرا أول وشبرا ثان ومركز القناطر الخيرية وكفر شكر ومركز كفر شكر ومنطقة بنها أول وتوجد أعداد اقل من ذلك بباقي مراكز وقرى المحافظة مؤكدة ان هناك 6 آلاف بطاقة تعارف, وهناك بروتكول تعاون مع الهيئة الانجيلية القبطية لمحو الامية واختيار عزبة أبو فراج لتكون أول اختبار لمحو الأمية بالمحافظة .

وشدد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبيه على ضرورة تغيير الافكار السلبية تجاه المرأة حيث تساهم فى التميز ضدها وجعلها مجرد تابع للرجل وأهمية محو أمية المرأة المصرية والعمل على ترسيخ القيم والعادات المصرية الاصيلة والنابعة من دين الإسلام السمح ومراجعة بعض القوانين التى تحول دون مشاركة المرأة فى المجتمع والعمل على تمكينها ومشاركتها في تنفيذ خارطة الطريق لحماية المسار الديمقراطي .

وأضاف: أنه على منظمات المجتمع المدنى القيام بدورها المنوط للمحافظة على حقوق المرأة والتأكيد على المساواة بينها وبين الرجل وتطوير الرؤي فيما يتعلق بالمشاركة السياسية لها وتفعيل تواجدها بالمجتمع .