جهات أمنية توقع اتفاق علي توريد أجهزة جديدة للكشف عن المتفجرات مع شركة فرنسية

أخبار مصر



أكد المهندس وليد فؤاد، مدير عام شركة مورفو مصر، أن فرع الشركة بمصر أبرم عدة اتفاقيات مع جهات مختلفة لتوريد عدد من أجهزة Mobile Trace للكشف عن المتفجرات ومنها جهات أمنية، إلى جانب عدد من السفارات، وبعض المؤسسات الخاصة، مؤكداً أنه جارى التفاوض مع جهات أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً.


وقال فؤاد، أن جهاز Mobile Trace يمكنه الكشف عن أى نوع من المفرقعات خاصة وأن هناك أشكال عديدة للمفرقعات التي ظهرت مؤخراً ومنها السوائل والغازات، مشيراً إلي أن الجهاز يتمتع بحساسية شديدة خلال عملية الكشف ، والشركة تقوم من خلال فرعها بمصر بتقديم خدمات الدعم الفنى لعملائها، بجانب أعمال الصيانة الدورية.

وأشار مدير عام شركة مورفو مصر، إلى إبرام مورفو العالمية تعاقداً جديداً فى مجال أجهزة الكشف عن المفرقعات لشركة طيران أمريكية، حيث تقوم مورفو بتوريد عدد 14 جهاز محمول للكشف عن المفرقعات Mobile Trace لصالح شركة الطيران الأمريكية Jet Blue .

وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن شركة الطيران الأمريكية ستعتمد علي تلك الأجهزة فى عملية تأمين الطائرات والكشف عن حقائب الركاب والملابس والبضائع قبل تحميلها على طائراتها، حيث يتمتع جهاز Mobile Trace بسهولة الحمل والتنقل، بجانب قدرته الفائقة على الكشف عن أى نوع من المفرقعات وكذلك المخدرات نظراً للتكنولوجيا المتطورة المستخدمة فى تصنيعه.