النيابة تتلو أمر الإحالة.. وتطالب بتوقيع أقصى العقوبة على 5 متهمين بـ"خلية السويس"

أخبار مصر


بدأت جلسة محكمة شمال القاهرة المنعقدة اليوم السبت بمعهد امناء الشرطة بطره برئاسة المستشار شعبان الشامى، نظر إعادة محاكمة 5 من أعضاء خلية قناة السويس، من بين 26 من أفراد الخلية.

وقام ممثل النيابة بتلاوة أمر الإحالة، حيث اتهمت النيابة كلا من شريف محمد عبد الحميد على المتهم رقم 13 واشرف حلمى عبد الوهاب محمد المتهم رقم 14 وطلعت رجب عبد الحليم إبراهيم المتهم رقم 16 ومحمد السعيد السعيد شمعون المتهم رقم 20 ومحمد بدر الدين عثمان المتهم رقم 23.

أن المتهمين، ارتكبوا خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة ، ارتكبوا عدد من الجرائم ومنها.

أولا المتهمين 16 و20 و23 وآخرين سبق الحكم عليهم بأن أمدوا جماعة أسست على خلاف القانون بالاسلحة النارية بغرض الاعتداء على الا جانب والسائحين والمسحيين ومحاولة قلب نظام الحكم واستهداف قناة السويس وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر .

ثانيا : المتهمين 13 و14 و16 و20 و23 انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون مع علمهم باثرار ذلك .كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية لا يجوز ترخيصها بغرف الإخلال بالأمن العام .

وأنكر المتهمين جميع التهم الموجه إليهم ، والمحكمة تتبين عدم وجود محامين مع المتهم الثانى والثالث والرابع والخامس، تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الاحمداوى وناصر البربرى وسكرتارية أحمد جاد واحمد رضا.